واشنطن تعلن مقتل عدد من الامريكيين في هجوم "سريلانكا "

هجوم سريلانكا

رام الله الإخباري

أفاد وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، بمقتل "العديد" من الأميركيين في اعتداءات سريلانكا، بحسب وكالة فرانس برس.

وأوقف ثمانية أشخاص في سريلانكا على صلة بسلسلة تفجيرات شهدتها الجزيرة الأحد وخلفت 207 قتلى على الأقل، وفق ما أعلن رئيس الوزراء رانيل ويكريميسينغي.

وقال رئيس الوزراء في كلمة عبر التلفزيون "حتى الآن، الأسماء التي لدينا محلية"، لكن المحققين يسعون إلى معرفة ما إذا كانت لديهم "علاقات مع الخارج"، من دون أن يقدم تفاصيل إضافية.

هجمات سريلانكا.. من المنفذ؟

وأعلنت الشرطة السريلانكية أن حصيلة ضحايا سلسلة التفجيرات التي استهدفت فنادق وكنائس في الجزيرة الأحد ارتفعت إلى 207 قتلى وأكثر من 450 جريحا.

وقال الناطق باسم الشرطة إن هذه الحصيلة تأخذ في الاعتبار ضحايا ثمانية انفجارات وقعت في الجزيرة. وأضاف أنه "لا يمكن أن نؤكد أنها هجمات انتحارية".

منع التجول

وأعلنت وزارة الدفاع في سريلانكا الأحد فرض منع للتجول في البلاد بعد سلسلة اعتداءات استهدفت عددا من الفنادق والكنائس في الجزيرة.

وسيستمر منع التجول حتى إشعار آخر أثر هذه الهجمات التي أودت بحياة 160 شخصا على الأقل، حسب حصيلة ما زالت موقتة.

وأعلنت شرطة كولومبو أن انفجارا ثامنا وقع بعيد ظهر الأحد في سريلانكا التي ضربتها سلسلة اعتداءات استهدفت فنادق وكنائس، حيث قالت الشرطة السريلانكية أن انتحاريا قتل ثلاثة شرطيين عندما فجر نفسه في هجوم ثامن استهدف مبنى في الضاحية الشمالية للعاصمة كولومبو.

أبرز الهجمات ضد المسيحيين

وضربت الاعتداءات الكنائس والفنادق في يوم عيد الفصح الكاثوليكي في العاصمة كولومبو ومدينتين أخريين في الجزيرة السياحية الواقعة في جنوب آسيا.

وأضافت الشرطة أن 254 شخصا أدخلوا إلى المستشفى في كولومبو فيما جرى إحصاء 60 مصابا في الانفجارين الذين وقعا خارج العاصمة.

 

 

 

رام الله الاخباري