الأحد 21 أبريل 2019 01:20 م بتوقيت القدس المحتلة

وزارتا الأوقاف والمواصلات تبحثان آلية نقل حجاج فلسطين لهذا الموسم

وزارتا الأوقاف والمواصلات تبحثان آلية نقل حجاج فلسطين لهذا الموسم

 بحث وزير النقل والمواصلات عاصم سالم، اليوم الأحد، مع وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية حسام أبو الرب آلية نقل حجاج فلسطين من المحافظات الشمالية والجنوبية إلى الديار الحجازية، وكافة الإجراءات التي توفر سبل الراحة والأمان لهم، وفي كافة المحطات التي يمرون بها .

وبحث الجانبان خلال اجتماع عقد بمدينة رام الله، الترتيبات المتعلقة برحلات العمرة للمحافظات الجنوبية من مطار القاهرة الدولي الى مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة عبر معبر رفح الحدودي، وذلك عن طريق الخطوط الجوية الفلسطينية الناقل الحصري لحجاج ومعتمري دولة فلسطين  .

ووضع ابو الرب الوزير سالم في صورة كافة الإجراءات المتبعة لضمان نجاح موسم الحج، وتسهيل أمور الحجاج الفلسطينيين، من خلال التنسيق القائم مع سفارات المملكة العربية السعودية، وقنصلياتها، في كل من القاهرة، وعمان، من خلال سفارات فلسطين لدى عمان، والرياض، والقاهرة.

وقال ابو الرب، ان الوزارة قد بدأت التحضير لموسم الحج مبكرا، لكي تبقى وتحافظ على الانجازات التي حققتها خلال المواسم الماضية، بما يعود بالخير والفائدة على الحجاج، وينسجم مع تعليمات القيادة الفلسطينية في بذل الجهد المميز لحجاجنا .

من جهته، أبدى الوزير سالم استعداد وزارته التام للقيام بما يلزم من اجل تسهيل سفر حجاج ومعتمري دولة فلسطين من المحافظات الشمالية والجنوبية .

وثمن الطرفان دور وحرص القيادة والحكومة الفلسطينية على تقديم الأفضل لحجاج ومعتمري فلسطين، مؤكدين أن ما تم انجازه كان نتيجة دعم القيادة للخطط التي تؤمن سهولة مغادرة وعودة حجاج ومعتمري فلسطين