السبت 20 أبريل 2019 06:36 م بتوقيت القدس المحتلة

منخفض قطبي يصل فلسطين خلال ساعات ودرجات حرارة صفرية

منخفض قطبي يصل فلسطين خلال ساعات ودرجات حرارة صفرية

تتأثر فلسطين يوم غدٍ الأحد بمنخفض جوي يحمل انخفاضًا كبيرًا في درجات الحرارة ويؤدي إلى أجواء باردة، تتخله أمطارٌ قد تكون غزيرة ورعدية في بعض الأوقات.

قبل ذلك، يكون الطقس خلال اليوم السبت باردًا بوجه عام في مختلف المناطق ولطيفًا في أريحا والأغوار، ودرجات الحرارة دون معدلاتها بـ 6-7 درجات مئوية

 وتكون السماء غائمة جزئيًا إلى غائمة أحيانًا، وتكون الفرصة مهيأة لهطول زخاتٍ متفرقةٍ من الأمطار في بعض المناطق خاصة الشمالية والساحلية منها.

ويوم غد، تتأثر فلسطين بمنخفض جوي يتمركز غرب الأراضي السورية يكون مصحوبًا بكتلة هوائيةٍ باردةٍ جدًا، فتنخفض درجات الحرارة بصورةٍ إضافيةٍ لتصبح دون معدلاتها بحدود 9-10 درجاتٍ مئوية، وتكون الأجواء باردة،

وتهطل زخاتٌ متفرقةٌ من الأمطار خاصة بين ساعات الصباح والعصر فوق العديد من المناطق، وقد تكون رعدية وغزيرة أحيانًا في مناطق مُعينة، كما تهبُّ رياحٌ غربيةٌ إلى شماليةٍ غربيةٍ نشطةٍ إلى قوية السرعة على فترات.

ونتيجة سرعة تحرك المنخفض الجوي وابتعاده عن المنطقة، يضعف تأثير المنخفض الجوي تدريجيًا مساء وليل الأحد، بحيث تبقى الفرصة واردة لهطول أمطارٍ محليةٍ خفيفةٍ في مناطق محدودة وتتراجع سرعة الرياح، إلا أن درجات الحرارة ستكون باردة ومنخفضة بشكل كبير.

وخلال يوم الإثنين، ترتفع الحرارة بشكلٍ قليلٍ لكن مع بقائها دون معدلاتها العامة بحدود 5-6 درجات مئوية، وتبقى الأجواء باردة بشكلٍ لافتٍ قياسًا مع هذا الوقت من العام، والسماء غائمة جزئيًا، وتكون الفرصة مهيأة خلال ساعات الصباح لهطول بعض الأمطار المحلية فوق مناطق محدودة.

وتواصل الحرارة ارتفاعها يوم الثلاثاء مع بقائها دون معدلاتها بحوالي 3 درجاتٍ مئوية، لكن تصبح الأجواء أكثر استقرارًا واعتدالًا.

ومن المتوقع أن تواصل الحرارة ارتفاعها خلال يومي الأربعاء والخميس لتتجاوز معدلاتها العامة، ويكون الطقس دافئًا في مختلف المناطق.