الهباش يشكر الملك المغربي على تقديمه منحة مالية لترميم مرافق المسجد الأقصى

الملك لمغربي والاقصى

أشاد محمود الهباش قاضي قضاة فلسطين ومستشار الرئيس للشؤون الدينية، اليوم الأربعاء، بإسم الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية ونيابة عن المرجعيات الدينية

الفلسطينية الإسلامية بمكرمة الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية بتقديم منحة مالية لترميم مرافق في المسجد الأقصى المبارك والأوقاف الإسلامية في مدينة القدس .

وشكر الهباش في بيان صحفي باسم الرئيس عباس والقيادة والشعب الفلسطيني جلالة الملك محمد السادس على دعمه المتواصل لمدينة القدس وعلى وجه الخصوص المسجد

الأقصى المبارك عبر تخصيص هذه المنحة المالية، و إرسال معماريين وصناع تقليديين مغاربة لصيانة الأصالة المعمارية العريقة للمسجد الأقصى.

وأثنى على الجهود الدؤوبة والمتواصلة التي يقدمها  الملك محمد السادس من أجل مدينة القدس الشريف، ودعمًا لصمود أهلها، وتأكيدا على هويتها الحضارية ورمزيتها الدينية كفضاء مفتوح للتعايش والتسامح بين مختلف الأديان السماوية.

وأكد ان الشعب الفلسطيني يقدر عاليا هذه خطوة والمواقف المشرفة والدائمة للملك محمد السادس في دعم المدينة وأهلها الذين يواجهون الاحتلال بصمودهم وثباتهم في مدينتهم المقدسة .

ووجه قاضي القضاة دعوة لكل الزعماء العرب والمسلمين ان يحذو حذو العاهل المغربي الملك محمد السادس عبر تقديم الدعم اللازم لمدينة القدس وأهلها لتعزيز صمودهم

وبقائهم في مدينتهم والدفاع عن المسجد الأقصى المبارك الذي هو قبلة المسلمين الأولى والعاصمة الروحية لكل العرب والمسلمين في العالم.