الخميس 11 أبريل 2019 08:50 ص بتوقيت القدس المحتلة

صحيفة بريطانية : نتنياهو سيواجه السجن بعد فوزه في الانتخابات الاسرائيلية

صحيفة بريطانية : نتنياهو سيواجه السجن بعد فوزه في الانتخابات الاسرائيلية

قالت صحيفة بريطانية ان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قد يواجه عقوبة السجن بعد فوزه في الانتخابات الاسرائيلية 2019.

وأوضحت الصحيفة في مقال كتبه جميس سورين ان فوز نتنياهو في الانتخابات الاسرائيلية 2019 لا يعني نهاية متاعبة كما أن منافسه حقق هو أيضا نجاحا باهرا بالنظر إلى أن بيني غانتز دخل عالم السياسة منذ شهور قليلة فحسب.

وقالت :" مثلما تمكن نتنياهو من حشد أنصاره فإن سياسة التفريق التي انتهجها وتهم الفساد التي تحوم حوله دفعت أكثر من مليون ناخب للتصويت لمنافسه، وسيصبح نتنياهو رئيسا للوزراء لفترة خامسة فقط لأن الأحزاب الحليفة له حصلت على مقاعد أكثر من الأحزاب الحليفة لمنافسه".

وأضافت :" الحملة الانتخابية التي انتهجها نتنياهو كانت،عملا استراتيجيا متقنا، ولكنه استعمل فيها أساليب قذرة من بينها شيطنة أحزاب اليسار والتشكيك في شرعية الأحزاب العربية، ومحاولة إدخال عنصريين إلى البرلمان، كما اتهم وسائل الإعلام بنشر أخبار كاذبة".

وقالت :"من أجل الدفاع عن نفسه في قضايا الفساد شكك في حياد ودوافع مؤسسات الدولة".

وتوقعت الصحيفة أن تنشر الأسبوع المقبل أدلة ضلوعه في قضايا الفساد المتهم فيها. كما أن نتيجة الانتخابات بينت انقسام المجتمع بين من يريدونه لقيادة البلاد، ومن يطالبون برحيله.

وأضافت :" سيكون نتنياهو في الفترة المقبلة منشغلا بنفي تهم الفساد والدفاع عن نفسه بدل العمل على رأب الصدع في المجتمع الإسرائيلي وتوحيد كلمته، وهو اليوم يحتفل بفوزه بالانتخابات ولكنه قد يكون في السجن العام المقبل".

ووفق النتائج الأولية للانتخابات العامة، فإن حزبي "الليكود"، وخصمه تحالف "أزرق - أبيض"، حصلا على عدد مقاعد متساوية، لكن كتلة أحزاب اليمين المتحالفة مع نتنياهو، حصدت أغلبية مقاعد البرلمان.

وعلى مدار أسابيع سابقة، تنبأت استطلاعات الرأي العام، بتراجع "الليكود" لصالح تحالف "أزرق أبيض" الوسطي برئاسة الرئيس الأسبق لأركان الجيش بيني غانتس .

لكن نتنياهو، الذي تلاحقه اتهامات بالفساد في 3 ملفات أساسية، لم يسقط هذه المرة، ويستعد لمواصلة قيادته للدولة العبرية.