الأربعاء 10 أبريل 2019 01:15 م بتوقيت القدس المحتلة

لصوص يسرقون الملايين من طائرة في عملية سرقة قاتلة

لصوص يسرقون الملايين من طائرة في عملية سرقة قاتلة

ألقت الشرطة الألبانية القبض على 4 أشخاص واستجوبت 40 آخرين بعدما سرق لصوصٌ مسلحون ملايين اليوروات من طائرةٍ تابعة للخطوط الجوية النمساوية في عملية سرقة قاتلة.

وفق تقرير صحيفة The Guardian البريطانية قالت الشرطة إنَّ مسلحين اقتحموا مدرج مطار تيرانا الألباني الثلاثاء 9 أبريل/نيسان وسرقوا المال الذي كان من المقرر أن يُنقَل إلى أحد البنوك في فيينا.

وترسل البنوك الأجنبية في ألبانيا عملتها الصعبة إلى فيينا لأنَّ البنك المركزي الألباني لا يقبل مثل تلك الإيداعات.ودخل اللصوص مدرج مطار الأم تيريزا الدولي من خلال بوابة يستخدمها الإطفائيون.

وقالت الشرطة إنَّ 3 لصوص مسلحين كانوا يرتدون أزياء عسكرية ظهروا في مسرح الحادث وهدَّدوا الموظفين المسؤولين عن التعامل مع الأمتعة، وسرقوا المال في نهاية المطاف.

وقُتِل أحد المسلحين في تبادلٍ لإطلاق النار مع الشرطة.

وبحسب تقارير أولية، وصل المبلغ المسروق إلى 2.5 مليون يورو (2.8 مليون دولار)، لكنَّ وسائل إعلام محلية ادَّعت أنَّ المبلغ قد يكون أكبر من هذا بخمسة أضعاف.

وقالت المتحدثة باسم الخطوط الجوية النمساوية تانيا غروبر إنَّ الأموال النقدية كانت تُحمَّل حين وقعت السرقة.وأضافت: «كان صعود الركاب على متن الطائرة قد بدأ للتو. لم يكن هناك أي خطر على الطاقم أو الركاب مطلقاً».

وتأجل إقلاع الطائرة قرابة ثلاث ساعات.

وقالت تانيا إنَّه لن يكون هناك مزيد من نقل الأموال النقدية من تيرانا إلى فيينا كإجراءٍ احترازي.وقام لصوص بمثل تلك السرقات مرتين أخريين على الأقل في السنوات الثلاث السابقة في المطار.

 

المصدر : عربي بوست