اتحاد المعلمين يطالب "الحمد الله " بتعزيز صمود المعلمين

الحمد الله واتحاد المعلمين

طالبت الأمانة العامة لإتحاد المعلمين رئيس حكومة تسيير الأعمال د. رامي الحمد لله بتعزيز صمود المعلمين والعاملين في وزارة التربية والتعليم العالي في بيان صدر عنها اليوم.

وفيما يلي نص البيان:  

تهديكم الامانة العامة لاتحاد المعلمين تحياتها وتقديرها وتؤكد على وقوفها مع القيادة السياسية في مواجهة السياسات الاحتلالية الرامية للضغط على شعبنا للاستسلام والتنازل عن حقوقنا. 

اننا واذ نعلن وقوفنا مع القيادة فاننا نأمل منكم بالعمل على تعزيز صمود شعبنا وتحديدا  معلمينا والعاملين في وزارة التربية والتعليم العالي من خلال ما يلي :

١. اجراءات وتعليمات عدة لسلطة النقد والبنوك بالالتزام بنسبة الحسم بان لا تتجاوز ٥٠% من قيمة مجموع الاقساط  والالتزام كذلك بعدم حسم عمولات الشيكات الراجعة ووقف التصنيف بناء على الشيكات المرتجعة علما ان الشهر الماضي هناك عدد من البنوك لم تلتزم بهذه التعليمات. 

٢. تقديم تسهيلات من الجامعات بتأجيل اية رسوم مستحقة على الطلبة .

٣.تعليماتكم لشركات الكهرباء والمياه والاتصلات والبلديات وقف اجراءات الفصل للخدمة بسبب عدم التسديد، بالاضافة الى ضرورة اعادة برمجة الاشتراكات مسبقة الدفع خاصة الكهرباء والمياه وذلك لضمان توفرها لدى المواطنين.

٤.تعليمات لوزارتي التربية والمالية بتأجيل اجراءات الحسم من رواتب الموظفين بشكل عام  لصالح صندوق الطالب الجامعي.

٥. تعليماتكم لهيئة التقاعد والمعاشات بتأجيل حسم اقساط القروض.

٦.وقف الدورات والتدريبات وورشات العمل للمعلمين ايام السبت وتعويضها ببرنامج طارئ يتم خلال ايام الدوام الرسمي.

٧.وضع برنامج طارئ للموظفين العاملين في مقر وزارة التربية ومكاتب التربية بحيث يستطيع الموظف ان يداوم في اقرب مدرسة عليه بسبب عدم توفر اجور المواصلات او للتخفيف من المصاريف المثقلة على كاهله.