مستشفى النجاح يعين مديراً جديدً له خلفا ً للبروفسور سليم الحاج يحيى

مدير مستشفى النجاح الجديد

رام الله الإخباري

كلفت إدارة مستشفى جامعة النجاح الوطنية اليوم الاثنين الدكتور رياض عامر مديرًا عامًا لمستشفى النجاح الوطني الجامعي خلفا للبروفسور سليم الحاج يحيى، والذي شغل مديرا عاما لسنوات طويلة

والدكتور رياض عامر اكتسب شهرته كونه أول من أجرى عملية زراعة لنخاع العظم في فلسطين في العام 2014، في مستشفى النجاح الوطني والذي يرأس فيه قسم أمراض الدم وزراعة النخاع، بالإضافة لعمله أستاذا مساعدا في كلية الطب وعلوم الصحة بالجامعة.

 للدكتور رياض عامر بصمة في تطوير قطاع علاج أمراض الدم والسرطان وهو مؤسس جمعية أطباء الأورام وأمراض الدم الفلسطينية.

مؤهلاته العلمية 

ويعد الدكتور رياض عامر، واحدًا من الأطباء المميزين على مستوى العالم في مجاله، فهو يمتلك مؤهلات علمية وسيرة ذاتية زاخرة بالخبرات والتجارب المشرفة.

وحصل على شهادة البكالوريوس في الطب والجراحة من جامعة البصرة في العراق، وشهادة الماجستير في أمراض الدم من جامعة لندن.

كما حصل على التخصص العالي في أمراض الدم وزراعة نخاع العظم.

هذا بالإضافة إلى حصوله على الزمالة البريطانية في الأمراض الباطنية.

كما حصل على البورد البريطاني والأردني والفلسطيني في الباطني، والبورد البريطاني الأردني والفلسطيني في أمراض الدم.

ويمتلك د رياض عامر سجل إنجازات عملية تجعله من صفوة الأطباء في مجاله، فهو أول من أجرى عملية زراعة نخاع العظم في فلسطين. كما أسس جمعية أطباء الأورام وأمراض الدم الفلسطينية.

وهو عضو جمعية أطباء الدم الأمريكية، وجمعية أطباء الدم البريطانية، وجمعية الأورام الأمريكية.

وفي نفس السياق انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي كتاب الإقالة الذي وجهه المشفى الى البروفيسور الحاج يحيى، وحمل توقيع رئيس مجلس الأمناء ورئيس حكومة تسيير الاعمال رامي الحمد الله.

وجاء في الكتاب : "بالاشارة الى الموضوع اعلاه فقد تقرر الاستغناء عن خدماتكم كمدير عام مستشفى النجاح الوطني الجامعي ابتداءً من يوم الاثنين الموافق 1/4/2019، وعليه يكون يوم الاحد الموافق 31/3/2019 هو آخر يوم عمل لكم في المستشفى

ويرجى مراجعة الدائرة المالية في مستشفى النجاح الجامعي بخصوص اي مستحقات ان وجدت، كما يرجى تسليم العهدة للمدير الاداري في المستشفى باخر يوم عمل."

رام الله الاخباري والنجاح الاخباري