أول تعليق امريكي على صاروخ تل أبيب

واشنطن والقصف على اسرائيل

عقب جيسون غرينبلات مبعوث الرئيس الأمريكي إلى الشرق الأوسط، يوم الاثنين، على الصاروخ الذي سقط على منزل شمال شرق تل أبيب، بعد إطلاقه من قطاع غزة.

وقال غرينبلات : "مرة أخرى هجوم علي إسرائيل من غزة، ومرة أخرى يطلق صاروخ علي منطقة رئيسية في إسرائيل، وأصاب منزلا تسبب في انهياره وإصابة آخرين". وفق ما أوردته صحيفة "معاريف" العبرية.

وأضاف : "إننا ندين هذا العنف من غزة، ونؤكد على حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها".

يشار إلي أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يتواجد في واشنطن حاليا، إذ من المقرر أن يجتمع مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم، قبل أن يعود لإسرائيل لمتابعة التطورات الراهنة.

وتوعد نتنياهو في تصريحات صحفية، بتوجيه رد قوي لقطاع غزة، وذلك في أعقاب إنهائه مشاورات مع رئيس الأركان ورئيس الشاباك ورئيس مجلس الأمن القومي.

اقرأ/ي أيضًا: نتنياهو يتوعد برد قوي على إطلاق الصاروخ من غزة

وأصيب 7 إسرائيليين صباح اليوم، بعد سقوط صاروخ على منزل بشكل مباشر في منطقة هشارون شمال مدينة تل أبيب وسط إسرائيل، فيما اتهم الجيش الإسرائيلي، حركة حماس بإطلاقه.

وفي سياق متصل، قال موقع (حدشوت متبرسوت) نقلا عن تقارير فلسطينية إن الوفد المصري الأمني أبلغ حركة حماس بأن إسرائيل سترد بقوة على خلفية إطلاق الصواريخ من قطاع غزة.

كما ذكر موقع (مفزاك لايف) العبري إن إسرائيل نقلت رسالة لحماس، أنه حال ردت (حماس) على هجماتها في قطاع غزة رداً على قصف تل أبيب فإنها ستشن حرباً على القطاع. وفق عكا للشؤون الإسرائيلية.

بدورها،  قالت قناة العربية إن الفصائل الفلسطينية في غزة أبلغت الوفد الأمني المصري أنها سترد على أي عدوان إسرائيلي.