بشار الاسد : هجوم امريكا على داعش هو محض كذب

موقع مدينه رام الله الاخباري :

أكد الرئيس السوري بشار الأسد أن سوريا اتخذت القرار بمحاربة الإرهاب منذ البداية وإجراء الحوار على المستوى الوطني، مشيراً إلى أن سوريا \"لا تستطيع أن تكون في تحالف مع بلد يدعم الإرهاب، لأن البلدان التي يتكون منها التحالف أو معظمها تدعم الإرهاب، وأن المهم بالنسبة لنا أن نكون مستقلين ولن نكون دمى نعمل ضد مصالحنا\".

ورفض الرئيس الأسد في حوار مع تلفزيوني مع (بي بي سي نيوز) مشروع الولايات المتحدة لتدريب وتسليح مسلحي المعارضة المعتدلة لمواجهة تنظيم \"داعش\" على الأرض في سوريا، معتبراً ان هذا \"حلم كاذب\"، مشيراً الى انه \"لا وجود لمعتدلين، وإنما متطرفين فقط من تنظيم \"داعش\" وجماعة \"جبهة النصرة\" المرتبطة بتنظيم القاعدة\".

\"4213\"

وكشف الرئيس السوري أن \"الحكومة السورية تتلقى معلومات على نحو غير مباشر عبر جهات أخرى بشأن الطلعات الجوية التي تنفذها الولايات المتحدة ودول عربية أخرى فوق سوريا\"، مضيفاً \"أحيانا ينقلون رسائل، رسائل عامة، لكن لا شيء تكتيكيا ولا يوجد حوار، فهناك معلومات وليس حوارا\".

واشار  إلى أنّ مصدرَ إيديولوجيا “داعش” و\"القاعدة\" همُ الوهابيونَ الذين تدعمهم العائلة المالكة السعودية.

وكان الرئيس السوري أكدّ أن الإرهاب الذي بدأ يضرب في بعض الدول يتطلّب جهداً دولياً وإرادة حقيقية لمواجهته.

وشدد  الاسدخلال استقباله وزير الخارجية البيلاروسي الإثنين على أن سوريا \"ماضيةٌ في حربها ضد الإرهاب بالتوازي مع الحوار الوطني وانجاز المصالحات على الأرض\".

[newsbox style=\"nb1\" display=\"category\" cat=\"1\" show_more=\"yes\" show_more_event=\"ajax\"]