الإثنين 18 مارس 2019 07:28 م بتوقيت القدس المحتلة

احالة نائب اردني الى التحقيق بعد وصفه الوصاية الهاشمية على الأقصى بانها تحتضر

احالة نائب اردني الى التحقيق بعد وصفه الوصاية الهاشمية على الأقصى بانها تحتضر

 اتهم رئيس مجلس النواب الأردني عاطف الطراونة النائب محمد هديب، بأنّه "مدسوس" وعنصري ويتحدث بلغة مريضة، بعد مداخلة للأخير، قال فيها إنّ "الوصاية الهاشمية على المقدسات في القدس "تحتضر"، وأنه "لا أحد مع الشعب الفلسطيني إلّا الله".

وعقد مجلس النواب الأردني اليوم الاثنين، جلسة خصصها لمناقشة الأوضاع في المسجد الأقصى المبارك بالقدس المحتلة، حيث قال النائب هديب إنّ "الطريق إلى الأقصى وإلى القدس وإلى فلسسطين معروف وواضح، ولكن لا أحد يرغب باتخاذه الكل يتاجر بهذه القضية والكل يتاجر بفلسطين"

 مضيفًا أنّ "الوصاية الهاشمية تحتضر، ونحن نتفرج عليها، هذا الواقع"، وأن صفقة القرن تم تنفيذ أكثر من 90% من بنودها، ونحن ننتظر ما تبقى، سبق أن صوّتنا على طرد السفير الإسرائيلي، لكن هذه الحكومة ومن سبقها ومن سيأتي وهذا المجلس ومن سيأتي لا نستطيع أن نستدعي سفيرنا".

وختم هديب رسالته بعد أن تمت مقاطعته، وفصل المايكروفون أثناء حديثه بالقول: "رسالة إلى الشعب الفلسطيني لن يكون أحد معكم إلا الله".

ودفع هذا الحديث، برئيس مجلس النواب الأردني عاطف الطراونة، لمهاجمة هديب واتهامه بالعنصرية والخطاب المريض والمسيء، وقال إنّ "كلامك خطأ، وأنت يفترض أن لا تكون نائبًا أردنيًا، وأنت بذلك لا تخدم القضية الفلسطينية بل ستخلق فتنة".

وأضاف الطراونة مخاطبًا هديب: "أنت ليس نائبًا فلسطينًا، أنت نائب أردني وتتنصل من نيابتك.. أنت مدسوس لتخلق فتنة ما بين النواب، وعلى مجلس النواب أن يتخذ قرارًا بعضوية هذا الرجل".

وواصل الطراونة حديثه بالقول: "هذه الوصاية عربية هاشمية أردنية، ومحمد مدسوس ويتحدث بلغة مريضة"، مضيفًا: "بعرف عندك عنصرية بس مش بهذه الطريقة في مجلس النواب الأردني".

وطالب الطراونة باقي النواب في المجلس بتحويل النائب محمد هديب للجنة تحقيق واتخاذ اجراء بحقّه، قائلًا إن لا أحد يزاود على الأردن ملكًا وحكومة وشعبًا وبرلمانًا تجاه الأقصى والقضية الفلسطينية، مشددًا على أن هذا واجب وليس منّة.

 

 

المصدر : القدس دوت كوم