ارتفاع قتلى هجوم هولندا إلى 3 أشخاص

هجوم هولندا

أعلن رئيس بلدية مدينة أوتريخت الهولندية، اليوم الإثنين، أن ثلاثة أشخاص على الأقل قتلوا وجرح عدة أشخاص في إطلاق نار على ترامواي في مدينة أوتريخت الهولندية، وتحدثت الشرطة عن احتمال وجود "دافع إرهابي" وراء هذا الاعتداء، فيما لا يزال منفذ الهجوم في حالة فرار. وفقاً لـ "فرانس 24".

تأمين المساجد

من جهتها شددت شرطة روتردام إجراءاتها الأمنية حول المساجد ومحطات النقل في المدينة، بعد حادث إطلاق النار الذي شهدته مدينة أوترخت، وقالت الشرطة عبر صفحتها على موقع تويتر إنها شددت الإجراءات الأمنية حول المساجد ومحطات النقل، كإجراء احترازي خوفاً من وقوع حوادث مشابهة لإطلاق النار، بحسب "سي إن إن".

وحذرت الشرطة الهولندية من الاقتراب من رجل تركي يبلغ من العمر 37 عاماً بعد واقعة إطلاق النار، وقالت الشرطة في تعميم: "الشرطة تطلب منك أن تتوخى الحذر من شخص يبلغ من العمر 37 عاماً ويدعى غوكمان تانيس على صلة بالحادث الذي وقع هذا الصباح في أوتريخت"، بحسب "سكاي نيوز".

ألمانيا

من جهة أخرى، رحب المجلس المركزي للمسلمين بألمانيا بحديث وزير الداخلية الألماني هورست زيهوفر، عن ترتيبات بشأن السياسة الأمنية للمساجد. ورغم نفى زيهوفر وجود مناخ معادٍ للإسلام بألمانيا، إلا أنه يرى أن المساجد أيضاً قد تكون هدفاً للإرهاب، طبقاً لـ "دويتشه فيله".