الجمعة 15 مارس 2019 11:57 ص بتوقيت القدس المحتلة

وزير جزائري يكشف موعد "الندوة الوطنية الجامعة" التي دعا إليها بوتفليقة

وزير جزائري يكشف موعد "الندوة الوطنية الجامعة" التي دعا إليها بوتفليقة

كشف وزير جزائري عن موعد الندوة الوطنية الجامعة التي دعا إليها الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة.

وقال الوزير الأول، نور الدين بدوي، إنه "سيتم الشروع في التحضير للندوة الوطنية الجامعة التي أعلن عنها رئيس الجمهورية، فور الإعلان عن تشكيلة الحكومة الجديدة"، حسبما أوردت وكالة الأنباء الجزائرية.

وأضاف السيد بدوي خلال ندوة صحفية أنه سيتم "وضع ميكانيزمات عمل هذه الندوة وتشكيلتها بعد الاستماع للجميع والوصول إلى تحديد الأولويات ودراسة كل الاقتراحات مع الأخذ بعين الاعتبار النظرة التمثيلية لكل أطياف المجتمع الجزائري".

وتابع البدوي أن هذه الندوة "سوف تعمل، بفضل تشكيلتها وصلاحياتها، خلال المرحلة الانتقالية، على أن تكون قوة اقتراح من شأنها إخراج الجزائر من هذه الوضعية".

وأعلن الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، عدم ترشحه لولاية رئاسية جديدة، وأمر بتأجيل تنظيم الانتخابات الرئاسية المقررة يوم 18 أبريل/ نيسان 2019.

ووجه بوتفليقة بتعيين نور الدين بدوي، في منصب رئيس الحكومة خلفا لأحمد أويحيى، الذي استقال من منصبه، بحسب وكالة الأنباء الجزائرية "واج".

وتشهد الجزائر، منذ 22 فبراير/شباط الماضي، مظاهرات ومسيرات سلمية حاشدة تطالب الرئيس بوتفليقة بعدم الترشح لولاية جديدة وتغيير النظام ورحيل كل الوجوه السياسية الحالية.