زيدان ما بين النعمة والنقمة

زيدان وريال مدريد

رام الله الإخباري

الخبير الرياضي  معاذ غانم : 

عاد المنقذ , عاد البطل , سيعود ريال مدريد الى عهده , كلها كلمات مملوءة بالأمل قالتها جماهير ريال مدريد بعدما اعلن زين الدين زيدان عودته الى تدريب ريال مدريد بعقد يمتد الى ثلاث سنوات , زيدان يعرف صعوبة مهمته ويسعى مثلما تأمل جماهير الميرنجي لإنتشال الفريق من وضعه الحالي وتصحيح مساره في الدوري الاسباني على الاقل فيما تبقى من هذا الموسم .

زيدان و المهمة المستحيلة

زيدان أمام مهمة شبه مستحيلة الان , فعودة الريال ولاعبيه الى مستواهم تحتاج الى عمل جاد من قبل المدرب الفرنسي ذو الاصول الجزائرية , على زيدان الان تحسين نفسية لاعبيه وارجاع الثقة المفقوده اليهم , واعادة بعض اللاعبين الى مستواهم , ولكن هل هذا يكفي ليعود الريال الى امجاده ؟

الاجابه هي لا بالطبع , لان الملكي يحتاج الى تدعيم الفريق بصفقات كبيرة  و مدوية لتعويض رحيل الدون رونالدو ولاعطاء زيدان القدرة على سد الثغرات وتنوع اللعب , المركاتو الصيفي القادم يجب ان يكون بمثابة مفتاح الفرج للفريق لتدعيم صفوفه والا سوف يقع ما لا يحمد عقباه .

وجهات نظر

جماهير ريال مدريد الان في حالة نفسية ومعنوية مرتفعه بعد عودة زيدان لتدريب الملكي وكلها ثقة وأمل في قدرة الفرنسي على ارجاع النادي الملكي الى مستواه , ولكن من وجهة نظري ان لا تبالغ الجماهير في مشاعرها وثقتها

 لان مهمة زيدان ستكون صعبة وتكاد شبه مستحيلة خاصة اذا لم يتعاقد الريال مع لاعبين كبار امثال نيمار او امبابي او هازارد او غيرهم , وقتها سيكون موسم الريال القادم كهذا الموسم وربما اسوء ,فهل يا ترى سوف يرى ريال مدريد النور ثانية ام انه سوف يغوص بالظلام لسنوات قادمة ؟ وهل حلم تحقيق ثلاثية سيتحقق ؟ ام سنرى سنوات قاحلة قادمة ؟ لننتظر ونرى ما الذي سوف يحدث .

رام الله الاخباري