مهاجم الوحدات "بهاء فيصل " يتفوق على الهولندي الكبير "فان باستن "

مهاجم الوحدات فبهاء فيصل

 نجح بهاء فيصل، مهاجم الوحدات الأردني، في تسجيل "هاتريك" تاريخي في مرمى هلال القدس الفلسطيني، في المباراة التي فاز بها الوحدات، 6-2، في الجولة الثانية لدور المجموعات ببطولة كأس الاتحاد الآسيوي.

ويعتبر "هاتريك" بهاء تاريخياً، بالنظر لقصر الفترة الزمنية الفاصلة بين كل هدف، حيث استطاع تسجيله في غضون 5 دقائق فقط، فأحرز الهدف الأول بالدقيقة 35 والثاني بالدقيقة 38 والثالث بالدقيقة 40.

وبهذا الهاتريك، تفوق بهاء فيصل على النجم الهولندي الكبير ماركو فان باستن في قائمة أسرع هاتريك في التاريخ، ليحل في المركز الخامس قبل النجم الهولندي الذي سجل

الهاتريك خلال 6 دقائق خلال فترة تمثيله لميلان الإيطالي بمرمى اتالانتا في موسم 1991-1992، ويتساوى مع النجم الإسباني ديفيد فيا.

ويتصدر قائمة أسرع هاتريك تاريخيا الاسكتلندي تومي روس، الذي سجل هاتريك خلال 90 ثانية في الدورين الاسكتلندي عام 1864، يتلوه النجم الألماني جيرد مولر الذي سجل الهاتريك خلال 4 دقائق خلال لعبه مع بايرن ميونخ في مرمى فورتونا ديسلدورف في موسم 1974-1975.

وفي المركز الثالث يأتي المصري عبد الحميد بسيوني بثلاثيته بمرمى ناميبيا بتصفيات كأس العالم 2002 وذلك في غضون 4 دقائق، ويأتي بعده النجم الألماني روبي فاولر الذي سجل مع ليفربول هاتريك بمرمى ارسنال في غضون 4 دقائق عام 1994، وفي المركز الرابع يحل النجم الإسباني ديفيد فيا بتسجيل هاتريك مع فالنسيا بمرمى اتلتيك بلباو خلال 5 دقائق في عام 2006.

ونجح فيصل في تسجيل الهدف الرابع قبيل نهاية المباراة بدقائق، ليدخل بقوة على قائمة المنافسين على لقب هداف بطولة كأس الاتحاد الآسيوي.

ويعتبر بهاء فيصل أحد أبرز المهاجمين على مستوى كرة القدم الأردنية، وينافس بقوة على هداف الدوري المحلي، حيث يأتي ثانياً في قائمة الهدافين برصيد 9 أهداف .