حالة من عدم الاستقرار الجوي تؤثر على فلسطين والدفاع المدني يطلق تحذيراً

فيضانات في البحر الميت

رام الله الإخباري

من المتوقع أن تتأثر فلسطين يوم غدٍ الثلاثاء بحالة من عدم الإستقرار الجوي ، وتظهر تدريجياً كميات من السحب فوق عدة مناطق متفرقة وغير منتظمة من البلاد تشمل أجزاء من المناطق الشمالية والوسطى والجنوبية

 ويتوقع بأن تهطل خاصة مع ساعات النهار زخات غزيرة ورعدية من الأمطار فوق بعض المناطق خاصة فوق جبال الضفة ، ويحذر من خطر تشكل السيول في المناطق المنخفضة والاودية والاغوار .

وفي نفس السياق حذر الدفاع المدني في تصريح خاص لرام الله الاخباري  بعدم تنظم رحالات او جولات المسير في المناطق المنخفضة وخاصة مناطق الاغوار الشرقية ( أريحا وطوباس ) 

فيما حذرت الشرطة في بيان مقتضب لها وصل رام الله الاخباري نسخة منه الأخوة السائقين بضرورة القيادة بحذر وانتباه شديدين نظرا لسوء الاحوال الجوية المتوقعة غدا وضرورة الالتزام بالسرعة المناسبة .

والمحافظة على مسافة أمان كافية بين المركبات وعدم التجاوز وعدم استخدام الهاتف النقال أثناء القيادة وذلك لتدني مدى الرؤيا الأفقية نتيجة تشكل الضباب .

وشدد البيان ان الشرطة تحذر  من تشكل السيول والفيضانات في بعض الأودية والمناطق المنخفضة ، كما وتحذر من خطر التزحلق على الطرقات.

ومع يوم الأربعاء ، تبقى الأجواء باردة ولا يطرأ تغير ملموس على درجات الحرارة وغائمة جزئياً بوجه عام . وخلال يوم الخميس ، تستمر درجات الحرارة دون معدلاتها العامة

 والأجواء باردة وغائمة جزئيا الى غائمة أحيانا وتكون الفرصة مهيأة لهطول زخات متفرقة من الأمطار فوق بعض الأجزاء الشمالية من فلسطين المحتلة وشمال الضفة خلال ساعات المساء والليل .

وترتفع درجات الحرارة الجمعة ، لكنها تبقى اقل من معدلاتها السنوية بقليل ، ويستمر الطقس ما بين بارداً نسبياً الى بارد خاصة فوق الجبال مع ظهور كميات متفرقة من السحب في السماء

رام الله الاخباري