فتح تعلق على شهداء رام الله : يجب حمل عصا غليظة

استشهاد شابين برصاص الاحتلال في كفر نعمة

 علّق رئيس المكتب الاعلامي مفوضية التعبئة والتنظيم لحركة فتح  منير الجاغوب الاثنين، على جريمة اغتيال شابين في مدينة رام الله بالضفة الغربية  

وقال الجاغوب في تصريحٍ له على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك " ، إنّنا "مللنا من الإدانة والاستنكار لجرائم الاحتلال يجب حمل عصا غليظة".

وأشار، "لقد مللنا من الشجب والادانة والاستنكار لجرائم الاحتلال اليومية ضد ابناء شعبنا الفلسطيني يجب استخدام صوتاً ناعماً و حمل عصا غليظة، الرحمة للشهداء والشفاء للجرحى".

و استشهد شابان، اليوم الاثنين، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، فيما أصيب ثالث بجروح، بدعوى دهس جنود، عند مدخل قرية كفر نعمة الواقعة غرب مدينة رام الله.

وقالت وزارة الصحة، إن الشابين أمير محمود جمعة دراج (20 عاما) من قرية خربثا المصباح، ويوسف رائد محمد عنقاوي (20 عاما) من بيت سيرا استشهدا، فيما

أصيب الشاب هيثم باسم جمعة علقم من قرية صفا بجروح، لم تحدد طبيعتها بعد، جراء اطلاق قوات الاحتلال الرصاص الحي صوبهم.

وأوضح رئيس مجلس قروي كفر نعمة خلدون الديك لـ"وفا"، أن عملية إعدام الشابين وقعت حوالي الساعة الرابعة فجرا، وفي منطقة تضاريسها الطبيعية صعبة، ما يرجح أن ما وقع هو حادث سير، بسبب المنعطف الخطير في الشارع هناك، حيث أطلق جنود الاحتلال النار على المركبة.

وأشار إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت بعد منتصف الليل القرية، واعتقلت الشاب يوسف محمود الديك، وتبعها اطلاق النار على إحدى المركبات ومن بداخلها، وما زالت المنطقة عسكرية مغلقة، وتدور بين الفينة والأخرى مواجهات، حيث أصيب العديد من المواطنين بحالات اختناق نتيجة الغاز الكثيف الذي يطلقه جنود الاحتلال صوب منازل المواطنين القريبة.

وبحسب الاعلام الإسرائيلي، فقد أصيب ضابط في جيش الاحتلال بجروح خطيرة، وجندي آخر بجروح طفيفة بسبب ما حدث.