فلسطين ترسل وفد طبياً مكونا من 16 طبيباً الى فنزويلا

وفد وزارة الصحة الفلسطينية الى فنزويلا

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم الثلاثاء عن إيفاد طاقم طبي مكون من 16 طبيباً، إلى جمهورية فنزويلا، لإجراء عمليات جراحية في مستشفيات العاصمة كراكاس، وتستمر مهمتهم 30 يوما.

وقال وزير الصحة جواد عواد، في بيان صحفي وصل رام الله الاخباري نسخة عنه  إنه "بتعليمات من الرئيس محمود عباس سيغادر مساء اليوم وفد طبي من وزارة الصحة إلى جمهورية فنزويلا البوليفارية".

وذكر أن الوفد سيتوزع على ثلاث مستشفيات في العاصمة، وسيجرون عمليات جراحية مبرمجة كمساعدة ومساندة للأصدقاء في فنزويلا، ووفاء للمواقف السياسية الصلبة التي تقفها إلى جانب الشعب والقضية الفلسطينية.

وأشار الوزير عواد إلى أن الوفد الطبي سيحمل معه المعدات الطبية اللازمة لإجراء العمليات الجراحية التخصصية، إضافة إلى كميات من الأدوية والمستهلكات الطبية اللازمة في غرف العمليات وأقسام الطوارئ، وذلك بطلب من وزارة الصحة الفنزويلية.

وبين أن الطاقم الطبي مكون من 16 طبيباً مختصاً في الجراحة العامة، وجراحات الأوعية الدموية، والعظام والأطفال والنسائية والتوليد، إضافة إلى أخصائيين في مجالات التخدير والإنعاش.

وأكد موقف قيادة السلطة وعلى رأسها الرئيس محمود عباس الداعم والمساند للأصدقاء في فنزويلا، والوقوف إلى جانبهم في ظل الأزمة السياسية العصيبة التي تمر بها البلاد، والحصار الظالم المفروض عليها.

ويرأس الوفد الطبيب محمد لطفي أخصائي جراحة الأوعية الدموية، ومن المتوقع وصول الوفد إلى العاصمة الفنزويلية مساء الخميس المقبل.