النتشة خلال لقائه بوفد من شرطة الانتربول : مستمرون في مكافحة الفساد

لافيق النتشة

عقد رئيس هيئة مكافحة الفساد رفيق النتشة، اليوم الاثنين، لقاء مع رئيس وحدة العلاقات العربية والتعاون الدولي/ إنتربول فلسطين العميد محمود صلاح الدين، ومسؤول ملف الشرطة العربية في وحدة العلاقات العربية والتعاون الدولي العقيد عماد النواجعة.

وجاء اللقاء لبحث سبل تعزيز التعاون والعمل المشترك بين الجانبين، بحسب وكالة الأنباء الرسمية.

وأكد النتشة أن هيئة مكافحة الفساد هي هيئة الشعب الفلسطيني بكافة مكوناته، وتسعى لتعزيز التعاون مع مختلف الاطراف بما يخدم الشعب الفلسطيني، خاصة في مجال محاربة الفساد والقضاء عليه، وملاحقة الفارين من وجه العدالة وخاصة مرتكبي جرائم الفساد.

وهدف الاجتماع إلى تعزيز التنسيق ما بين هيئة مكافحة الفساد ونيابة مكافحة الفساد وما بين المكتب المركزي الوطني للإنتربول في فلسطين، إضافة لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين بما يضمن الاستفادة المثلى من انضمام دولة فلسطين إلى الإنتربول الدولي والعربي، لغايات استرداد المتهمين الفارين من وجه العدالة والمطلوبين في جرائم فساد.

وتبادل المجتمعون بعض المعلومات اللازمة للتحقيقات في جرائم الفساد، التي تتيح قواعد البيانات للإنتربول الحصول عليها بطريقة آمنة عبر نظام الشارات المعمول به في هذه المنظمة.

واتفق المجتمعون على عقد ورشة عمل تجمع بين الجانبين، يتم خلالها عرض ومناقشة آليات العمل المُثلى التي تضمن التنسيق الفعَال في الملفات ذات الصلة بجرائم الفساد.