الرئيس الايراني : اسرائيل واميركا ودول خليجية يدعمون "الارهاب " في المنطقة

روحاني واسرائيل والولايات المتحدة والارهاب

أكد الرئيس الإيراني، حسن روحاني قبيل مغادرته طهران إلى سوتشي للمشاركة في القمة الثلاثية حول سوريا: "بعض الدول النفطية في المنطقة تدعم الإرهاب،  وإن الهجمات الإرهابية ضد إيران لن تغير من سياساتها ولن تجعلها تخضع أو تستسلم".

واتهم روحاني الولايات المتحدة وإسرائيل بـ"دعم الإرهاب في المنطقة"، متوعدا بالانتقام من المسؤولين عن تنفيذ الهجوم الذي استهدف أمس حافلة تابعة للحرس الثوري الإيراني قرب مدينة زاهدان، وأسفر عن مقتل العشرات، وبمعاقبه "داعميهم".

وكان الحرس الثوري الإيراني قد أعلن يوم أمس الأربعاء مقتل 27 من عناصره، وإصابة 13 آخرين جراء تفجير انتحاري استهدف حافلة كانت تقلهم قرب مدينة زاهدان جنوب غرب إيران. "بحسب روسيا اليوم"

وقال: "إيران ماضية في محاربة الإرهاب حتى اقتلاعه من جذوره، وستنتقم لدماء شهداء الحرس الثوري من الجماعة الإرهابية التي نفذت العملية".

واستطرد: "في حال استمرت الهجمات الإرهابية ولم تتمكن بعض دول الجوار من إيقاف الإرهابيين فإن إيران ستتدخل ضمن حقوقها وبما تسمح به القوانين الدولية".

وتابع: "ندعو بعض دول الجوار إلى القيام بواجباتها في إطار حسن الجوار وألا تسمح للجماعات الإرهابية بشن هجمات انطلاقا من أراضيها".