سلاح الجو الاردني يقسو على "داعش " ويذيقه طعم الذل والهزيمه

موقع مدينه رام الله الاخباري :

أعلن قائد سلاح الجو الملكي الأردني اللواء منصور الجبور، اليوم الأحد، أن \"داعش\" خسر 20% من قدراته القتالية منذ بدء ضربات التحالف الدولي التي كبدته أيضاً خسائر في الأرواح تقدر بأكثر من 7 آلاف مقاتل.

وخلال مؤتمر صحفي عقده الجيش الأردني في عمان، اليوم الأحد، لعرض تفاصيل العمليات التي نفذتها مقاتلاته خلال الأيام الثلاثة الماضية ضد تنظيم الدولة الإسلامية، قال قائد سلاح الجو الملكي الأردني اللواء منصور الجبور إن \"تنظيم داعش الإرهابي خسر 20% من قدراته القتالية منذ بدء عمليات التحالف الدولي ضده قبل نحو 6 أشهر\"، مشيراً إلى أن ضربات التحالف الجوية كبدت التنظيم خسائر في الأرواح تقدر بأكثر من 7 آلاف مقاتل\".

\"216534\"

وأضاف الجبور أن الأردن \"شارك من خلال سلاح الجو الملكي بتنفيذ 946 غارة من أصل 5 آلاف غارة جوية نفذتها قوات التحالف ضد التنظيم المتطرف حتى اليوم\".

ولم يتسنّ التأكد مما ذكره المسؤول العسكري الأردني من مصدر مستقل أو من قيادة التحالف التي ينضوي الأردن ضمنه، كما لا يتسنى عادة الحصول على تعليق من \"داعش\"  بسبب القيود التي يفرضها على التعامل مع وسائل الإعلام.

وخلال الأيام الثلاثية الماضية، شنت أسراب من مقاتلات سلاح الجو الملكي الأردني عدة ضربات جوية على \"أهداف منتخبة \"داعش\"، وتم تدمير الأهداف جميعها وعادت الطائرات إلى قواعدها سالمةَ\"، بحسب بيانات للجيش الأردني.

ومنذ أغسطس/ آب الماضي، يشن الأردن بالتعاون مع دول التحالف العربي- الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة غارات جوية مكثفة ضد مواقع \"داعش\" في كل من العراق وسوريا.

[newsbox style=\"nb1\" display=\"category\" cat=\"1\" show_more=\"yes\" show_more_event=\"ajax\"]