الأحد 10 فبراير 2019 10:06 م بتوقيت القدس المحتلة

بالارقام ..رام الله تتصدر المدن الفلسطينية بأعلى نسبة هطول مطري

بالارقام ..رام الله تتصدر المدن الفلسطينية بأعلى نسبة هطول مطري

 قالت دائرة الارصاد الجوية، أن أعلى نسبة لهطول الامطار  منذ بداية فصل الشتاء في فلسطي، سُجلت في قريتي عطارة وبيت سيرا في محافظة رام الله والبيرة.

وقال مدير دائرة الارصاد الجوية الفلسطينية، يوسف أبو أسعد للاقتصادي، ان قريتي عطارة وبيت سيرا، سجلتا كمية امطار تراكمية بلغت في الاولى 739 ملم وفي الثانية 7351 ملم،  اي ما نسبته 118%، وهي أعلى نسبة مسجلة الى الان، مقارنة بالمناطق الفلسطينية الاخرى.

وحسب ارقام دائرة الارصاد الجوية الفلسطينية،  جاءت قريتي دير ابو مشعل برام الله وسيلة الظهر في جنين، كثاني أعلى المناطق الفلسطينية، تسجيلاً للامطار التراكمية خلال الفصل الحالي، بحوالي 709 ملم، ما نسبته 113%، وخلفهما مباشرة محطة رزاعة قلقيلية بــ704ملم.

اقرأ ايضا : هذا معدل ما يدخله الفلسطينيون من زيت للأردن سنوياً.. إليك الأرقام

واظهرت الارقام، أن اقل منطقة فلسطينية تسجيلاً للامطار التراكمية منذ بداية الشتاء الجاري، كانت في اريحا بــ107ملم، ومنطفة خزاعة في قطاع غزة بــ133 ملم.

وبين أبو أسعد، ان كميات الامطار المسجلة في فصل الشتاء الحالي، كانت افضل بكثير من فصل الشتاء الماضي.

وتعرضت البلاد خلال الشتاء الحالي الى اكثر من منخفض جوي معظهما كانت " مطرية" تركزت في منطقة وسط وشمال الضفة الغربية.

وإليكم قائمة لبعض القرى والمحافظات الفلسطينية التي سجلت كميات امطار مرتفعة الى الان: 

عتيل " طولكرم"  : 688 ملم

عزون " قلقيلية " : 660ملم

بلعا " طولكرم " : 664 ملم

بديا " سلفيت " : 611 ملم

نابلس: 650 ملم

سنجل رام الله : 688ملم

رأس كركر " رام الله  " : 637 ملم 

المرزعة الغربية " رام الله " : 697 ملم.

وبين الراصد الجوي، ان الجو، يوم غدٍ الاثنين، غائما جزئيا، ولا يطرأ اي تغير على درجات الحرارة، مع بقاء فرصة ضعيفة لسقوط زخات خفيفة متفرقة من الامطار خاصة على المناطق الشمالية، وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج .

والثلاثاء، يكون الجو غائما جزئيا بشكل عام، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، لتصبح حول معدلاتها السنوية وتكون الرياح جنوبية شرقية الى شمالية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ويكون الجو، الأربعاء المقبل، غائما جزئيا ويطرأ ارتفاع اخر على درجات الحرارة والرياح جنوبية شرقية خفيفة الىمعتدلة السرعة تتحول خلال ساعات الليل الى جنوبية غربية  معتدلة الى نشطة السرعة والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

هذا وتحذر دائرة الأرصاد الجوية المواطنين من خطر: تشكل السيول والفيضانات في الأودية والمناطق المنخفضة، وتدني مدى الرؤيا الأفقية، وخطر التزحلق على الطرقات.



اكثر المناطق الفلسطينية هطولا للأمطار

اكثر المناطق الفلسطينية هطولا للأمطار

اكثر المناطق الفلسطينية هطولا للأمطار