الأحد 10 فبراير 2019 08:25 ص بتوقيت القدس المحتلة

ترامب عن منافسته على رئاسة امريكا : اهلا بابنة الهنود الحمر

ترامب عن منافسته على رئاسة امريكا : اهلا بابنة الهنود الحمر

علق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على إعلان إعلان السيناتور الديمقراطية إليزابيث وارن ترشحها لانتخابات الرئاسة الأمريكية عام 2020.

وأعلنت وارن، السيناتور الديمقراطية من ولاية ماساتشوستس، أمس السبت، ترشحها رسميا فيالانتخابات الرئاسية المقبلة، في الولايات المتحدة الأمريكية.

وكتب ترامب على "تويتر" الأحد 10 فبراير / شباط: "في بعض الأحيان أطلق على إليزابيث وارن اسم (بوكاهانتس)، ابنة الأمريكيين القدماء (الهنود الحمر)، التي أسرها الإنجليز في حربهم ضد الأمريكيين القدماء".

وتابع: "انضمت وارن للسباق الرئاسي. هل ستكون أول سيدة من الأمريكيين القدماء تترشح للرئاسة الأمريكية، أم ستقرر بعد 32 عاما أن هذا الأمر لن يسير بطريقة جيدة".وأضاف: "أنتظركي في السباق الرئاسية ليز".

وتبلغ وارن من العمر 69 عاما، في الماضي كانت أستاذة جامعية في القانون، عضو مجلس الشيوخ عن ماساتشوستس منذ عام 2012. وعادة ما توصف معتقداتها السياسية بأنها شعبوية يسارية.

وحتى هذه اللحظة، تعتبر وارن، أحد أبرز المرشحين الديمقراطيين المحتملين، إلى جانب نائب الرئيس السابق جو بايدن، والسيناتور بيرني ساندرز، الأقرب إلى وارن، والمنافس الأقوى لها في الانتخابات الأولية المبكرة.

وبدأ الاستعداد للسباق الرئاسي، كل من السناتور كامالا هاريس، النائب تولسي غابارد، والرئيس السابق لشبكة ستاربكس هوارد شولز، والسناتور كوري بوكر.

وتجري الانتخابات الرئاسية في نوفمبر / تشرين الثاني 2020، ومن المتوقع، أن يرشح الرئيس دونالد ترامب، نفسه لولاية ثانية عن الحزب الجمهوري.