اسرائيل تعتقل لبنانيا بعد اجتيازه الحدود

اعتقال لبناني

أفادت مصادر إعلامية إسرائيلية ان الجيش الإسرائيلي اعتقل مواطنا لبنانيا اجتاز الحدود بين الاراضي الفلسطينية  اللبنانية مساء الاربعاء ودخل الاراضي المحتلة  بالمنطقة القريبة من مزارع شبعا (هار دوف) شمال اسرائيل، وقالت هذه المصادر انه السلطات الأمنية شرعت بالتحقيق معه.

وذكرت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام ان "القوات الإسرائيلية المتمركزة في منطقة مزارع شبعا اعتقلت ع.ح من بلدة المشرفة وهو يحاول دخول إسرائيل".

ويشار الى انه حتى الان لم يصدر اي بيان رسمي من قبل الجيش الاسرائيلي حول الموضوع.

وعلى صعيد متصل أعلن الجيش اللبناني في بيان له قبل أسبوعين ان مواطنا أمريكيا دخل خلسة الى أراضيه قادما من إسرائيل عبر فتحة في السياج الحدودي.

وكان الجيش الإسرائيلي، أعلن قبل يومين من صدور بيان الجيش اللبناني، أن هناك شبهات حول قيام شخص باجتياز الشريط الحدودي من اسرائيل إلى الأراضي اللبنانية.

ويشار الى ان السلطات الإسرائيلية اعتقلت قبل نحو عام مواطنا لبنانيا اجتاز السياج الحدودي من لبنان الى إسرائيل، وذكرت الأجهزة الأمنية الإسرائيلية ان الحديث يدور عن لبناني يعاني من مشاكل نفسية اجبر على اجتياز السياج الحدودي.

وذكرت صحيفة "يديعوت"  نقلا عن مصادر امنية اسرائيلية بأن المواطن اللبناني ارسل لهذه المهمة من قبل ناشطين من حزب الله، واللذين هدداه بادحاله في مصحة عقلية بالقوة ان لم يعبر الحدود باتجاه إسرائيل، وذلك بهدف فحص إمكانية الدخول والخروج من إسرائيل.