اعتقالات ومداهمات في الضفة الغربية

اعتقالات في الضفة الغربية

اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الخميس، ثلاثة مواطنين من مخيم الفوار وبلدة دورا جنوب الخليل.

وأفادت مصادر أمنية ومحلية  بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشقيقين: محمد، واحمد ابو سالم من مخيم الفوار، وطارق العقيلي من بلدة دورا جنوب الخليل، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها وعبثت بمحتوياتها.

كما نصبت قوات الاحتلال عدة حواجز عسكرية على المداخل المؤدية الى مدينة الخليل، وفتشت مركبات المواطنين ودققت في بطاقاتهم الشخصية.

وفي نفس السياق  أصيب طفل، الليلة الماضية، بحالة إغماء، جراء استنشاقه الغاز المسيل للدموع الذي أطلقته قوات الاحتلال الإسرائيلي تجاه منازل المواطنين خلال اقتحامها قرية اللبن الشرقية جنوب نابلس.

وأفادت الوكالة الرسمية نقلا عن مراسلها  بأن قوة من جنود المشاة اقتحمت القرية بتعزيزات عسكرية، ما أدى إلى اندلاع مواجهات مع الشبان، أسفرت عن إصابة طفل يبلغ من العمر 5 سنوات بحالة اغماء، وجرى معالجته ميدانيا.

وفي السياق ذاته، اقتحمت قوات الاحتلال الاسرائيلي، فجر اليوم، قرية اللبن الشرقية، وداهمت منزل الأسير فراس حسن نوباني (40 عاما).

وأفادت زوجته عُلا نوباني، بأن الجنود عاثوا خرابا في المنزل واستجوبوها حول زوجها وابنها خالد (16 عاما).

يذكر أن الأسير نوباني تنتهي محكوميته في شهر آذار المقبل، حيث حكم بالسجن 22 شهراً، وهو الاعتقال الثالث له،  وبلغ مجموع ما أمضاه في سجون الاحتلال 10 أعوام.

و اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس،  شابا من بلدة كفردان غرب جنين   .

وذكرت مصادر محلية  أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب محمد عدنان عابد (30 عاما)، وهو شقيق الاسير حسام عابد المحكوم مدى الحياة، بعد أن اقتحمت البلدة وداهمت منزل ذويه وفتشته.