رئيسة مالطا تصل رام الله غداً للقاء الرئيس عباس

رئيس مالطا في رام الله

من المقرر أن يلتقي الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، غدا الخميس، برئيسة دولة مالطا ماري لويز كوليرو بريكا في مقر الرئاسة بمدينة رام الله .

وقال مجدي الخالدي المستشار الدبلوماسي للرئيس لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية، أن الرئيس سيبحث مع بريكا العلاقات الثنائية والتبادل التجاري والاقتصادي بين البلدين مشيرا الى إنه سيعقب اللقاء مؤتمر صحفي للرئيسين.

وتبدأ رئيس مالطا زيارة رسمية لفلسطين تستمر ليومين تزور فيها كنيسة المهد وتلقي محاضرة في جامعة بيت لحم اليوم، وغدا تلتقي السيد الرئيس محمود عباس في رام الله.

إلى ذلك أعلن الخالدي أن الرئيس محمود عباس سيلقي في القمة الإفريقية المقبلة خطابا هاما وتاريخيا باسم دولة فلسطين وكرئيس لمجموعة ال77 والصين والتي تضم 134 دولة من بينها جميع الدول الإفريقية المشاركة.

وقال مجدي الخالدي المستشار الدبلوماسي، أن الرئيس عباس سيقدم في خطابه برنامجا وخططا للشراكة الحقيقية بين هذه الدول والمساعدات التي تقدمها مجموعة ال77 والصين لخلق وتحقيق أهداف التنمية المستدامة وحل العديد من المشاكل كذلك الاستفادة من الخبرات..

وفي الخامس والعشرين من شباط المقبل يشارك السيد في القمة العربية الأوروبية في مدينة شرم الشيخ المصرية.

وقال مجدي الخالدي المستشار الدبلوماسي، أن لقاء الرئيس بوزير الخارجية الايطالي إينزو ميلانيزي في مقر الرئاسة بمدينة رام الله أمس استكمل المباحثات التي بدأها الرئيس عباس في روما في ديسمبر الماضي مع نظيره الايطالي سيرجيو ماتاريلا ورئيس وزرائه جوزيبي كونتي..

واضاف الخالدي ان ميلانيزي اكد خلال لقائه الرئيس على دور ايطاليا الايجابي والثابت من موقف الاتحاد الاوروبي من العملية السياسية حيث انه سيشارك في اجتماعات وزراء خارجية الدول العربية والاوروبية في بروكسل في السادس من شباط المقبل للتحضير للقمة في شرم الشيخ..

واضاف الخالدي ان الرئيس بحث مع ميلانيزي العلاقات الثنائية والتجارية والاقتصادية بين البلدين الذي اكد بدوره على دور بلاده الداعم للقضية وحل الدولتين وحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره بإقامة دولته المستقلة.