الثلاثاء 29 يناير 2019 10:00 م بتوقيت القدس المحتلة

ارتفاع كبير على عدد مستخدمي فيسبوك وواتساب في فلسطين

ارتفاع كبير على عدد مستخدمي فيسبوك وواتساب في فلسطين

أظهرت دراسة فلسطينية حديثة، أن عدد مشتركي موقع فيس بوك في فلسطين، بلغ 3.9 مليون مشترك حتى نهاية عام 2018.

وذكرت دراسة اعدها موقع " اي بوك " ipoke المختص في مواقع السوشيال ميديا، أن نسبة استخدام العامة لموقع فيس بوك في فلسطين، شكلت 88%.

واحتل تطبيق واتس اب للمحادثات المباشرة، المركز الثاني على سلم اكثر وسائل التواصل الاجتماعي استخداما من قبل الفلسطيني في العام الماضي.

وحسب الدراسة، بلغ عدد الفلسطينين المستخدمين لتطبيق واتس اب حوالي 3.7 مليون مستخدم، اي ما نسبته 84% من مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي في المجتمع الفلسطيني.

وفيما يتعلق بمستخدمي موقع انستغرام، فقد بلغ عدد المشتركين في التطبيق، حوالي 2.5 مشترك، وجاء خلفه مباشرة مشتركي تطبيق سناب شات 1.5 مليون مشترك، وتويتير 1.03 مليون مشترك ومنصة اللينكد ان 989 الف مشترك.

وبين التقرير، ان 4.5 مليون شخص في فلسطين يستخدمون الانترنت، بنسبة 67.9% من اجمالي عدد السكان الفلسطينين، حسب ما افادت نتائج الدراسة.

ويشكل استخدام الموبايل النسبة الاكبر من حيث الاجهزة المستخدمة من قبل المواطنين الفلسطينين، بنسبة وصلت الى 74%، بينما 22% نسبة استخدام موبايل وحاسوب، و 4% اجهزة حاسوب.

وأسفرت نتائج دراسة أي بوك، ان الغة العربية هي اللغة الاكثر استخداماً في الانشطة على السوشيال ميديا، حيث بلغت نسبتها 79%، تلتها الانجليزية بــ14% و العبرية بــ7%.