العالول : لا نريد قانون الضمان الاجتماعي "الله يسهل عليه "

العالول وقانون الضمان الاجتماعي

تحدث نائب رئيس حركة فتح محمود العالول، اليوم الاحد، عن ملف تشكيل الحكومة الفلسطينية الجديدة.

وقال العالول في لقاء متلفز تابعته سوا: إن اللجنة المركزية لحركة فتح أوصت  بتشكيل حكومة فصائلية سياسية من فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وشخصيات مستقلة.

وأوضح العالول أن تشكيل حكومة فلسطينية جديدة لا يعني أن الحكومة التي رحلت غير جيدة أو أن الحكومة القادمة أفضل.

ونفى العالول ما تم تناقله عبر وسائل الإعلام وصفحات التواصل الاجتماعي حول أن عدم أهلية حكومة الوفاق الوطني، أو الأسماء التي تم تناقلها لرئاسة الحكومة الجديدة.

وأثنى العالول على الجهد والعمل التي قامت به حكومة الوفاق الوطني خلال فترة عملها، مؤكدا أن رئيس الوزراء رامي الحمد الله وجميع الوزراء بذلوا جهدا كبيرا.

وأضاف العالول: " نحن الآن بحاجة إلى حكومة سياسية".

وكشف العالول عن أعضاء اللجنة المشكلة من اللجنة المركزية لحركة فتح لبدء الحوار مع الفصائل حول تشكيل الحكومة الجديدة وهم: روحي فتوح وعزام الاحمد وحسين الشيخ وماجد الفتياني وتوفيق الطيراوي.

وحول الضمان الاجتماعي قال العالول: جوهر المسائل هو قرارنا أن نتفرغ لمواجهة التناقض الأساسي، وتبعاً لذلك قررنا إلغاء وإيقاف أي شيء يؤثر على العلاقة مع الجمهور، وهو ليس له أولولية.

وقانون الضمان الاجتماعي "انسولنا إياه هالفترة" الله يسهل عليه  ورفعنا توصيتنا بما يتعلق به للرئيس، وسيصدر مرسوما بذلك خلال الأيام القادمة 

ولفت إلى أنّه: "لا يمكن أن نتصادم مع أبناء شعبنا، وأيّ شيء يثير جدلاً يؤثر على العلاقة مع الجمهور لا نريده، قررنا أن قانون الضمان ليس من الأوليات، لذلك فسوف يتم ترحيله، تأجيله، أي شيء، الجوهر هنا انسوا الضمان الآن".