حماس ترفض تشكيل حكومة فلسطينية جديدة وتعتبرها غير شرعية

الحكومة الفلسطينية الجديدة وحماس

عقبت حركة حماس ، اليوم الاحد، على أنباء تشكيل حكومة فلسطينية جديدة.

وقال القيادي في حماس سامي أبو زهري في تغريدة عبر تويتر إن " تشكيل أي حكومة بعيدا عن التوافق الوطني هو استمرار لحالة العبث والتفرد الذي تمارسه حركة فتح".

وأكد أبو زهري أن "مثل هذه الحكومة لن تحظى بأي شرعية" على حد قوله.تشكيل أي حكومة بعيدا عن التوافق الوطني هو استمرار لحالة العبث والتفرد الذي تمارسه حركة فتح ومثل هذه الحكومة لن تحظى بأي شرعية

من جهته، قال الناطق باسم حركة حماس فوزي برهوم أن اعتزام فتح "تشكيل حكومة دون اجماع وطني، هروباً من استحقاق الشراكة الوطنية واستمرار لسياسة التفرد والاقصاء وتكريس الانقسام التي ترسخها فتح ورئيسها محمود عباس " كما قال. 

وأضاف أن "شعبنا بحاجة إلى حكومة وحدة وطنية تضم كل أطياف الشعب الفلسطيني، وضرورة دعوة الاطار القيادي الفلسطيني للإنعقاد  وتشكيل مجلس وطني توحيدي، والذهاب إلى انتخابات عامة (رئاسية، وتشريعية، ومجلس وطني)".

توجه فتح تشكيل حكومة فصائل م .ت .ف هروباً من استحقاق الشراكة الوطنية وترسيخا لسياسة التفرد والاقصاء وتكريس الانقسام ،شعبنا بحاجة إلى حكومة وحدة وطنية تضم كل أطياف شعبنا ،وضرورة دعوة الاطار القيادي وتشكيل مجلس وطني توحيدي، والذهاب إلى انتخابات عامة رئاسية، وتشريعية، ومجلس وطني

وكانت اللجنة المركزية لحركة فتح أوصت ، اليوم الاحد، بتشكيل حكومة فصائلية سياسية من فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وشخصيات مستقلة.

كما أوصت اللجنة المركزية لحركة فتح  بتشكيل لجنة من اللجنة المركزية لبدء الحوار والمشاورات مع فصائل منظمة التحرير الفلسطينية.