حالة الطقس : فلسطين على موعد مع منخفض جوي محمل بالأمطار

حالة الطقس في فلسطين

رجحت دائرة الأرصاد الجوية أن يكون الجو الـأحد صافيًا وباردًا نسبيًا خلال النهار وباردًا إلى شديد البرودة ليلا، ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلها السنوي العام.

وتكون الأجواء الليلة صافية بوجه عام وباردة إلى شديدة البرودة والرياح شمالية غربية إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط احيانًا والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

وتوقعت الأرصاد أن يكون الجو يوم غد الاثنين، غائمًا جزئيًا إلى غائم وباردًا إلى شديد البرودة، ويطرأ انخفاض ملموس آخر على درجات الحرارة.

وفي ساعات الصباح تسقط أمطار غزيرة على المناطق الشمالية تمتد تدريجيًا إلى بقية المناطق وتكون مصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد أحيانًا، والرياح جنوبية غربية إلى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا والبحر مائجًا.

ويكون الجو يوم الثلاثاء غائمًا جزئيًا إلى صاف، وتبقى الفرصة مهيأة صباحًا لسقوط زخات أمطار متفرقة، ويطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة، والرياح جنوبية غربية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحذرت الأرصاد المواطنين يوم الاثنين المقبل من خطر: تشكل السيول والفيضانات في بعض الأودية والمناطق المنخفضة، وتدني مدى الرؤية الأفقية نتيجة لتشكل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض، ومن خطر شدة سرعة الرياح، والتزحلق على الطرقات.