مقتل مسلحين بحملة للجيش المصري في سيناء

موقع مدينه رام الله الاخباري :

أفادت مصادر صحفيه  في مصر بمقتل 15 عنصراً من تنظيم \"أنصار بيت المقدس\" وإلقاء القبض على 22 آخرين في حملة موسعة للجيش المصري في سيناء، فيما تسبب انفجار عبوة ناسفة بمقتل سيدة وإصابة آخرين بجروح.

ففي مدينة الاسكندرية الساحلية، لقيت امرأة مصرعها وأصيب 4 أشخاص آخرين بجروح في انفجار عبوة ناسفة في منطقة \"سيكلم اسكوت\" بالمدينة. وقالت المصادر إن رجال الحماية المدنية أبطلوا مفعول عدد من العبوات الناسفة في أكثر من مكان بالمدينة.

وفي الفيوم، احترقت سيارة نتيجة انفجار عبوة ناسفة أمام مبنى البنك الأهلي من دون وقوع إصابات.

وفي سيناء، ذكرت مصادر أمنية أن 15 مسلحاً متشدداً قتلوا خلال حملة للجيش المصري في الشيخ زويد والعريش شمالي سيناء، مشيرة أيضاً إلى أنه تم القبض على 22 عنصراً آخرين يتبعون تنظم \"أنصار بيت المقدس\".

\"PALESTINIAN-EGYPT-UNREST-GAZA-SECURITY\"

ونقلت رويترز عن مصادر أخرى أن 27 متشدداً قتلوا وأصيب نحو 20 في غارات جوية شنها الجيش المصري في وقت مبكر الجمعة في محافظة شمال سيناء في واحدة من أكبر العمليات الأمنية في المحافظة منذ شهور.

وأضافت المصادر إن طائرات الأباتشي شنت الغارات على معاقل المسلحين المتشددين.

وقال مصدر إن الغارات استهدفت اجتماعاً لما بات يعرف باسم \"ولاية سيناء\"، وهو تنظيم أنصار بيت المقدس الذي أعلن ولاءه لتنظيم داعش، كان يعقد جنوبي مدينة الشيخ زويد وأن معلومات وردت لقوات الأمن عن عقد الاجتماع للإعداد لهجمات جديدة.

وقالت مصادر أمنية إن مجنداً من قسم شرطة الشيخ زويد أصيب الجمعة برصاص مسلحين فروا هاربين.

وأضاف مصدر أن رجلاً قتل برصاص قوات الأمن لاجتيازه نقطة أمنية قريبة من الشيخ زويد بالمخالفة لتعليمات رجال الأمن في النقطة، وتابع أن طفلا يبلغ من العمر عشر سنوات أصيب برصاص مسلحين في مدينة رفح الحدودية مع قطاع غزة.

[newsbox style=\"nb1\" display=\"category\" cat=\"1\" show_more=\"yes\" show_more_event=\"ajax\"]