مسؤول فلسطيني : قطع المساعدات الامريكية بداية لمرحلة جديدة

قطع المساعدات الامريكية للفلسطينيين

قال النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار ان الالغاء التام للمساعدات الامريكية التي كانت تقدم سابقاً للشعب الفلسطيني يعتبر توسيع لدائرة الحصار وبداية مرحلة جديدة منه.

وأشار الخضري في بيان صحفي وصل رام الله الاخباري نسخة عنه  اليوم الجمعة، إن القرار الامريكي بالغاء المساعدات يشمل الضفة الغربية والقدس وغزة وهذه اشاره لمرحلة جديدة يتوسع فيها الحصار وتحتاج شراكه فلسطينية ووحدة موقف لمواجهة هذا الواقع الخطير.

وأضاف النائب الخضري ان المشروعات الامريكية التي تم الغائها بقيمة ٦٠٠ مليون دولار لدعم موازنة اونروا والموازنة العامة ومشاريع USAID وفي هذا مساس بكثير من قطاعات شعبنا الفلسطيني خاصة الاقتصادية والإنسانية وسيرفع من معدلات الفقر والبطاله ويزيد المعاناة المتفاقمة أصلا.

وناشد الخضري المجتمع الدولي للتحرك العاجل لمضاعفة الدعم وزيادة الموازنات المخصصة لدعم الشعب الفلسطيني لكل المشروعات خاصة الانسانية والتشغيلية لتفادي مزيد من الارتفاع في معدلات الفقر والبطالة.

وأكد الخضري على حق الشعب الفلسطيني الثابت في العيش بحرية وأمن وأمان في دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس وهذا حق لشعبنا وليس منة من أحد.