اردوغان يوعز بزراعة القنب الهندي المخدر

اردوغان وزراعة القنب الهندي

رام الله الإخباري

أعلنت محافظة كيركلاريلي التركية أنها ستبدأ في حصد محاصيل القنب الهندي، بعدما وعد رئيس البلاد رجب طيب أردوغان بإعادة إنتاج النبتة المثيرة للجدل في البلاد.

وأصبحت كيركلاريلي أحدث محافظة تركية تدخل خط إنتاج النبتة التي يستخرج منها الحشيش، علما أن لها استخدامات أخرى طبية وصناعية.

وتحدث أردوغان عن منافع القنب الهندي قائلا إنه يصلح لصناعة النسيج، وأوضح أن زراعة النبتة أمر مألوف في تركيا، حسب صحيفة "أحوال" المحلية.

وأضاف، الثلاثاء، أن بلاده تضطر إلى استيراد القنب الهندي في الوقت الحالي حين تحتاج إلى المادة في بعض الصناعات، مشيرا إلى وجود مباحثات مع وزارة الزراعة بشأن النبتة.

في غضون ذلك، أوضح عثمان بيلجين محافظ كيركلاريلي، أن زراعة القنب الهندي ستعود بالنفع الاقتصادي على المنطقة، وأضاف أن مليونين ونصف المليون نبتة من القنب الهندي تنمو في المدينة، مشيرا إلى أن السلطات لن تضطر إلى إحراقها من الآن فصاعدا.

وصرح أثناء لقاء مع الصحفيين: "اعتقدنا دائما أن لهذه النبتة تبعات سلبية. لكنها جيدة في الواقع حين يجري استخدامها بصورة جيدة. أما حين يجري الاستخدام على نحو سيء فعندها تكون سيئة".

وتطرق الرئيس التركي إلى زراعة القنب الهندي، قائلاً: "في الفترة التي فرضوا فيها علينا حظر زراعة القنب الهندي، كانت الجهات التي فرضت هذا الحظر تزرع هذه النباتات على نطاق واسع".

وأردف قائلاً: "أوعزت لوزيري الزراعة والبيئة ببدء زراعة القنب الهندي مجددا، لأننا سنرى أن لزراعة القنب فوائد مختلفة في مجالات متعددة".

 

الاناضول