الرافضون لقانون الضمان يهددون : هذا آخر اعتصام سلمي وترقبوا المفاجآت

قانون الضمان الاجتماعي في فلسطين

رام الله الإخباري

شارك المئات من الفلسطينيين اليوم الاربعاء في تظاهرة وسط مدينة رام الله بالضفة الغربية رفضاً لقانون الضمان الاجتماعي.

واحتشد المتظاهرون على دوار المنارة وسط رام الله ، رغم الاجواء الباردة وتساقط الامطار ، معبرين عن رفضهم لقانون الضمان الاجتماعي.

وطالب المتظاهرون بضرورة اسقاط قانون الضمان ، وسط هتافات وشعارات تنادي برفض التعامل مع قانون الضمان واسقاطه 

فيما أكد الناطق الرسمي باسم الحراك الموحد لإسقاط  قانون الضمان الاجتماعي، عامر حمدان، خلال لقائه مع وكالة وطن المحلية  إن الحراك خارج أي حوار مع الحكومة، وقال: الحراك مطلبه واضح وهو اسقاط قانون الضمان الاجتماعي فقط لا غير.

و أكد حمدان  أن هذا اخر اعتصام سلمي  يخوضه الحراك، مضيفا: وننتظر في الأيام القريبة العاجلة ان يكون هناك قرار قوي من قبل القيادة، وخلافا لذلك ستكون هناك مفاجآت باتجاه غير صحيح.

جاء ذلك على هامش اعتصام نظمه الحراك اليوم وسط مدينة رام الله، وشارك فيه آلاف الموظفين والعمال، الذين أصروا على الحضور من مختلف المحافظات للاحتجاج على القانون، رغم الاجواء الماطرة والبرد القارس.

وقال حمدان إن الاسماء والاعداد التي ترفض القانون واضحة وتعبر عن رفض القطاع الخاص والعمالي لقانون الضمان الاجتماعي رفضا قاطعا.

وأضاف: هذا مطلب دستوري وقانوني ويجب على القيادة أن تكون واعية لحساسية الوضع السياسي الراهن، والوضع الاقتصادي، ومزاجية الاحتلال، بالإضافة إلى إنعدام الثقة بالحكومة وانتشار الفساد.

ورفض حمدان توضيح ما قصده  بـ "المفاجآت"  وقال "كل اشي بوقته حلو وصباح يوم 15 سيكون هناك شيء يعلن بشكل مفاجئ".

وأعلن الحراك عن إضراب شامل سيعم مختلف المحافظات يوم الخامس عشر من كانون الثاني الحالي، لشركات القطاع الخاص بما فيها المحلات التجارية.

 

وطن + رام الله الاخباري