الأحد 06 يناير 2019 07:00 م بتوقيت القدس المحتلة

الولايات المتحدة تعلن تأجيل "صفقة القرن "

الولايات المتحدة تعلن تأجيل "صفقة القرن "
300
المشاركات

 قال سفير الولايات المتحدة في إسرائيل، ديفيد فريدمان اليوم الأحد، إن الإدارة الأميركية قررت تأجيل نشر تفاصيل ما تعرف بـ "صفقة القرن"، لعدة أشهر إلى ما بعد انتخابات الكنيست وتشكيل حكومة جديدة في إسرائيل.

وأضاف فريدمان، إن تفاصيل صفقة القرن التي عملت على تحضيرها إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب، لن يتم نشرها والكشف عن مضامينها خلال الأشهر المقبلة، حيث كان من المقرر الإعلان عنها والكشف عن مضامينها خلال شهر نيسان المقبل.

ووردت أقوال فريدمان خلال مؤتمر صحفي عقده مع مستشار الأمن القومي الأميركي، جون بولتون، الذي وصل صباح اليوم الأحد، إلى اسرائيل

 حيث سيجتمع في ساعات المساء مع رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو، لبحث العديد من الملفات الإقليمية، ولعل أبرز هذه الملفات قرار ترامب سحب قوات بلاده من سورية، كما سيتم بحث خطة أميركية لإبقاء عدد من قواتها جنوبي سورية.

من جانبه، قال مستشار الأمن القومي الأميركي، إن بلاده لن تسحب قواتها من سورية حتى يتم هزيمة تنظيم داعش

 لافتا إلى أنه لا يوجد جدول زمني محدد لسحب القوات الأميركية مثلما أعلن الرئيس ترامب قبل عدة أسابيع، حيث تعهد بسحب قوات بلاده شريطة توفير الأمان للأكراد والتوقيع على أتفاق مع تركيا بهذا الشأن.

وفي ذات السياق، قال رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، في كلمته الافتتاحية لجلسة الحكومة الأسبوعية، إن بلاده تواصل في هذه الأيام العمل ضد التموضع العسكري الإيراني في سورية.