الخميس 03 يناير 2019 08:53 م بتوقيت القدس المحتلة

منخفض قطبي قادم الى فلسطين ...استعدوا جيداً

منخفض قطبي قادم الى فلسطين ...استعدوا جيداً

من المتوقع بمشيئة الله تعالى أن تتأثر فلسطين بمنخفض جوي جديد في النصف الأول من الأسبوع القادم وتحديداً مع مساء يوم السبت ولية السبت الأحد.

وكما تشير الخرائط الجوية فإن هذا المنخفض سيصاحبه رياح شديدة البرودة من أصول قطبية ستعمل على زيادة البرودة في الأجواء خلال الأسبوع القادم.

ويتوقع طقس فلسطين أن تسقط الأمطار في معظم المناطق الشمالية من فلسطين يوم الأحد تمتد لاحقاً الى المناطق الوسطى من البلاد خلال ساعات ليلة الأحد/ الإثنين.

وسيحمل هذا المنخفض كما هو حال معظم المنخفضات الجوية هذا الموسم المطري رياج حنوبية الى جنوبية غربية تعطي الأفضلية للمناطق الشمالية من فلسطين كما لبنان

وسوريا على حساب مناطق جنوب الضفة الغربية وقطاع غزة وجنوب فلسطين عموماً.

وسيصاحب المنخفض الجوي ذو الأصول القطبية تساقطاُ للثلوج على المناطق العالية في لبنان وسوريا، بينما ستكون فلسطين على أطراف هذا الحوض القطبي بحيث

يقتصر تأثيره على الإنخفاض الكبير في درجات الحرارة والأجواء الماطرة والعواصف البردية وربما تساقطاً للثلوج في أعالي جبال فلسطين وخاصة جبل الجرمق وستسقط الثلوج في هضبة الجولان وجبل الشيخ بمشيئة الله تعالى.

وبالنسبة للمرتقعات الفلسطينية العالية في الضفة الغربية فمن المستبعد أن يكون هناك تساقطاً ثلجياً، وقد يقتصر الأمر على بعض الزخات الثلجية المخلوطة بالمطر في بعض القمم العالية.

المصدر : طقس فلسطين