بسبب هذه الجملة ...الملك سلمان يشعل الحماس في قلوب اللبنانين

الملك سلمان ولبنان

رام الله الإخباري

كشف صحفي وسياسي لبناني، يوم أمس الثلاثاء، تفاصيل حوار دار قصير دار بينه وبين عاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، خلال استقبال الملك لضيوف مهرجان الجندرية بالعاصمة الرياض.

ونشر الصحفي والسياسي لبناني نوفل ضو، تغريدة له على حسابه في موقع "تويتر"، أنه قال للملك سلمان: "لبنان تطلع إليكم!"، فيجبه العاهل السعودي بكل وقار وحزم: "اللبنانيون في قلبي.. ولبنان في وجداني".

وفي ذات السياق، قال رئيس الوزراء اللبناني المكلف سعد الحرير، إن السعودية ستقدم المساعدة الإقتصادية للبنان بمجرد تشكيل حكومة جديدة.

وأكد الحريري من العاصمة البريطانية: "بمجرد أن نشكل الحكومة، سترون السعودية تتخذ بعض الخطوات الجادة باتجاه لبنان ومساعدته اقتصاديا". وفقاً لما أورده موقع "سبوتنيك"

وأضاف: "العلاقات جيدة مع المملكة، وهناك عدد من الاتفاقات التي سيتم توقيعها مع المملكة فور تشكيل الحكومة".

وفي وقت سابق، أعلن السفير السعودي لدى لبنان وليد بخاري، أنه "سيتم رفع الحظر عن زيارة المواطنين السعوديين إلى لبنان فور تأليف الحكومة اللبنانية".

وقال بخاري: "نحن نعمل على مأسسة العلاقات اللبنانية السعودية في مختلف المجالات"، مشددا على "أن سياسة المملكة الخارجية في ما يتعلق بلبنان ارتكزت منذ تأسيسها على سيادة وأمن لبنان واستقراره"، وفقا لصحيفة "النهار اللبنانية".

جاءت هضه التصريحات خلال لقاء أجراه السفير بخار مع وفد من مجلس العمل والاستثمار الللبناني في المملكة. بحضور فوزي كباره السفير اللبناني لدى السعودية.

 

سبوتنيك