اسرائيل توسع مساحة الصيد في بحر قطاع غزة

توسيع مساحة الصيد في غزة

قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي مساء يوم الإثنين، توسيع مساحة الصيد في بحر قطاع غزة.

وقالت صحيفة "يديعوت آحرنوت" العبرية أن السلطات الإسرائيلية قررت زيادة مساحة الصيد للفلسطينيين في قطاع غزة في أعقاب الهدوء في المظاهرات على طول الحدود، وخاصة في المنطقة الساحلية المقابلة لـ"زيكيم". 

ونقلت الصحيفة العبرية عن مصدر أمني قوله : "نحن نوسع قليلا في جزء معين لا يعرضنا للخطر بأي شكل من الأشكال، الأمر يعتمد على وقف الحراكات البحرية".

تجدر الإشارة إلى أن مساحة الصيد التي كان معمول بها خلال الفترة الماضية، 6 أميال بحرية من شمال القطاع حتى وادي غزة، و9 أميال بحرية من وادي غزة حتى بحر رفح جنوب القطاع. فيما لم يعلن المصدر العبري تفاصيل القرار الذي أعلنه اليوم.

يذكر أن الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة، قررت الأحد، تأجيل المسير البحري الـ 22 على الحدود البحرية الشمالية لقطاع غزة، والذي كان مقررا اليوم الإثنين.

وقال عضو الهيئة الوطنية لمسيرات العودة والقيادي في الجبهة الشعبية ماهر مزهر  إن الهيئة قررت تأجيل المسير البحري نتيجة سوء الاحوال الجوية وصعوبة الطريق، الأمر الذي يصعب وصول الباصات والمواطنين إلى المكان.

وأكد مزهر أن الهيئة لن تتراجع عن هذه الفعالية، مضيفا :" سنكون الاسبوع المقبل أمام حراك بحري جديد".وشدد مزهر على استمرار مسيرات العودة وكسر الحصار حتى تحقيق اهدافها.

وانطلقت مسيرات العودة وكسر الحصار بتاريخ 30 مارس - اذار الماضي على الحدود الشرقية لقطاع غزة.

ثم أطلقت هيئة الحراك الوطني قبل نحو 5 أشهر عدة رحلات بحرية نحو الحدود الشمالية البحرية للقطاع أو ما يعرف بمنطقة زيكيم، في محاولةٍ لكسر الحصار البحري عن قطاع غزة.