فتح تسأل حماس : لماذا هذا التمسك والتباكي على "اوسلو "

حماس وفتح والتشريعي

استهجن عضو المجلس الثوري والمتحدث باسم حركة فتح أسامة القواسمي  موقف حركة حماس الرافض لقرار المحكمة الدستورية والقاضي بحل المجلس التشريعي الفلسطيني.

وقال القواسمي في تصريح صحفي وصل رام الله الاخباري نسخة منه :" نستهجن الضجيج  التي تفتعله حماس وبعض الفصائل، والتباكي على أوسلو وأحد مخرجاتها "المجلس التشريعي".

وأضاف أن هذا الموقف "يعد مخالفا ومناقضا لكل المواقف  الحمساوية الموجه للإعلام وللجمهور،  التي رفضت ولعنت أوسلو ومخرجاتها ومنها المجلس التشريعي"، بحسب ما نقلته وكالة الانباء الرسمية.

وتساءل القواسمي: "لماذا التشبث من حماس وبعض الفصائل بأوسلو؟ أو ليس من حق المواطن أن يسأل: كيف لحماس أن ترفض اتفاق أوسلو طيلة 25 عاما، وعندما يأتي قرار قضائي بحل أهم أركانه يعترضون بشدة، ويعتبرون الخطوة بالانحراف عن الخط الوطني؟".

وشدد  القواسمي على أن هذا القرار هو قضائي قانوني،  مضيفا " نحن في حركة فتح نحترمه ونرى فيه فرصة للانتقال من مجلس تشريعي عطلته حماس لـ12 عاما

 الى برلمان دولة فلسطين، وفرصة أخرى للتصدي لصفقة العار الاميركية، التي تريد دويلة في غزة واطباق السيطرة على الضفة، وفرصة كبيرة لمن يريد لإنهاء الانقسام على قاعدة الشعب والدولة والمنظمة" وفق قوله.