الرئاسة التركية تشن هجوما عنيفاً على نتنياهو وتصفه بالقاتل

نتنياهو واردوغان

قال الناطق باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن الأحد، إن رئيس الحكومة الإسرائيلية نتنياهو يحاول صرف الأنظار عن الدعاوى القضائية التي تلاحقه في بلاده، مؤكدًا أنه مسئول عن قتل ألاف الفلسطينيين.

جاء ذلك ردًا على تصريحات نتنياهو في تغريدية على حسابه على "تويتر" قال فيها: "إردوغان الذي يحتل شمال قبرص وجيشه يذبح النساء والأطفال في قرى كردية داخل تركيا وخارجها، عليه أن لا يقدم المواعظ الأخلاقية لإسرائيل".

وأوضح قالن في تغريدة على حسابه في "تويتر" أن نتنياهو لن يفلح بأي شكل من الأشكال، في التستر على سياسات الظلم والاحتلال التي تمارسها إسرائيل. وأضاف أن رئيس الحكومة الإسرائيلية، منزعج كثيرا من كشف الرئيس التركي، للحقائق. وقال متحدث الرئاسة التركية: "لن يستطيعوا إسكات الرئيس إردوغان".

من جانبه، قال وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو على حسابه على "تويتر" ردًا على تهجم نتنياهو على تركيا والرئيس إردوغان: إن "نتنياهو قاتل بدم بارد في العصر الحديث، ومسؤول عن مقتل آلاف الأبرياء من أبناء الشعب الفلسطيني".

وأكد الوزير التركي، أن بلاده لن تتوقف عن كشف الحقائق، مبيناً أن نتنياهو قصف الأطفال الفلسطينيين وهم يلعبون في الشواطئ. 

كما زود أوغلو تغريدته بصور لرموز المقاومة الفلسطينية، مثل الطفل فوزي الجنيدي الذي تعرض للاعتقال من قبل عدد من الجنود الاحتلال والشهيد المقعد فادي أبو صلاح.

من جانبه، قال المتحدث باسم حزب العدالة والتنمية التركي عمر جليك، إن نتنياهو منزعج كثيراً من العمليات العسكرية التي تقوم بها القوات التركية ضد أهداف منظمة "بي كا كا" التي تشن عمليات ضد المواطنين الأتراك والسوريين، على حد تعبيره.

وأوضح جليك أن نتنياهو يظن أن بإمكانه طمس الحقائق عبر التهجم على إردوغان والجيش التركي، مشيرًا في هذا السياق إلى الدعاوى القضائية التي تلاحق رئيس الحكومة الإسرائيلية في بلاده.