تعرف على أفضل 10 لاعبي كرة القدم في العالم في الوقت الحالي

افضل 10 لاعبي كرة قدم في العالم

رام الله الإخباري

نشر موقع "سبورتس كيدا" تقريرا تحدث فيه عن اللاعبين المتألقين منذ بداية الموسم الحالي، الذين تمكنوا بفضل مهاراتهم المتعددة وحضورهم الذهني والبدني المتميز من قيادة فرقهم لتحقيق عدة انتصارات على المستويين المحلي والقاري.

وقال الموقع، في هذا التقرير ،إن اللاعب الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ يحتل المركز العاشر على لائحة أفضل لاعبي العالم في الوقت الحالي، بفضل الأداء الرائع الذي يقدمه رفقة نادي أرسنال الإنجليزي.

ويبدو أن المهاجم الشاب عاقد العزم على عدم تبديد أموال إدارة النادي اللندني وإثبات جدارته بارتداء قميصه منذ تعاقد إدارة أرسنال معه مقابل صفقة قياسية قدرت بحوالي 58 مليون جنيه إسترليني.

وأضاف الموقع أن المركز التاسع من نصيب حارس مرمى نادي برشلونة، مارك أندريه تير شتيغن، الذي يُعتقد أنه أفضل حارس مرمى في العالم في الوقت الحالي. وعلى الرغم من تألقه المستمر في حراسة عرين النادي الكتالوني، إلا أن شباك الحارس الألماني تلقت 19 هدفا في الدوري الإسباني هذا الموسم. مع ذلك، باتت بوادر التحسن تلوح في الأفق خلال المباريات الأخيرة مبشّرة بعودة قوية لنادي برشلونة.

وذكر الموقع، ثامنا، أن مهاجم نادي بايرن ميونيخ، روبرت ليفاندوفسكي، ما انفك يسجل الأهداف رغم انطلاقته البطيئة منذ بداية الموسم الحالي. ويبدو أن المهاجم البولندي قد استفاد من تعرض كريستيانو رونالدو للطرد في مباراة فالنسيا وإصابة ليونيل ميسي، ليتصدر ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا خلال الموسم الحالي بتسجيله ثمانية أهداف في ست مباريات خاضها رفقة النادي البافاري في دوري المجموعات.

وأوضح الموقع أن المركز السابع من نصيب حارس مرمى مانشستر يونايتد، ديفيد دي خيا، الذي لطالما سطع نجمه في المباريات الكبرى لينقذ ناديه من هزائم عدة ويقلب موازين المباريات في عدة مناسبات. ومنذ بداية الموسم الحالي، تلقى الشياطين الحمر 29 هدفا في 16 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز، لكن المسؤولية في ذلك لا تقع على عاتق الحارس الإسباني. في المقابل، يرجع إليه الفضل في صد العديد من الكرات ومنع الكثير من الأهداف المحققة.

وبين الموقع، سادسا، أنه لا يمكننا استثناء نجم تشيلسي الأول، إدين هازارد، من هذه القائمة، لا سيما بعد أدائه الخارق منذ بداية الموسم. وقد توج الجناح البلجيكي مجهوداته الجبارة بتسجيل ثمانية أهداف وصناعة تسعة منها في مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز، وهو ما يجعل منه منافسا جديا على الحذاء الذهبي. كما ساهمت هذه الإنجازات الرائعة في جلب أنظار نادي ريال مدريد إلى النجم البالغ من العمر 29 سنة، الذي صرح مدربه ساري أنه سيبذل ما في وسعه لإقناعه بالبقاء ضمن صفوف البلوز.

وأورد الموقع، خامسا، أن المهاجم الصاعد كيليان مبابي يعد أحد أيقونات الموسم الحالي، نظرا لتمكنه من تسجيل 12 هدفا خلال 11 مباراة خاضها رفقة نادي باريس سان جيرمان في الدوري الفرنسي.

ولا ينكر المتابعون أن مبابي يمثل مستقبل كرة القدم العالمية، خاصة وأن قدراته التهديفية المذهلة ومهاراته في التعامل مع الكرة فريدة من نوعها، التي مكنته من تسجيل أربعة أهداف وتقديم تمريرتين حاسمتين خلال مرحلة المجموعات من دوري أبطال أوروبا.

وأوضح الموقع أن المركز الرابع في هذه اللائحة من نصيب أسطورة ريال مدريد ونجم يوفنتوس الحالي، كريستيانو رونالدو، الذي انتقل إلى السيدة العجوز واضعا نصب عينيه بسط سيطرته على الدوري الإيطالي. ومنذ انتقاله، تمكن رونالدو من الاندماج سريعا في تشكيلة ناديه الجديد ليعتلي صدارة هدافي الدوري المحلي بواقع 11 هدفا ويشكل ثنائيا هجوميا فتاكا رفقة النجم الكرواتي ماريو ماندزوكيتش.

أما في المركز الثالث، فأشار الموقع إلى النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، الذي استأثر بالأضواء في فرنسا منذ تعاقد نادي باريس سان جيرمان معه. وتمكن لاعب برشلونة السابق من نقل هذا التألق إلى المستوى القاري، ليسجل خمسة أهداف في ست مباريات خاضها رفقة نادي العاصمة الفرنسية في دوري أبطال أوروبا. وعلى الرغم من مساهمته في جميع الأهداف التي يسجلها فريقه تقريبا، يبدو أن النجم البالغ من العمر 26 سنة لا يزال يعمل على تحسين مستواه يوما بعد يوم.

وفي الوقت الذي بدا فيه أن هذه اللائحة مقتصرة على المهاجمين والحراس فقط، تمكن المدافع الهولندي فيرجل فان دايك من إيجاد موطئ قدم فيها والاستئثار لنفسه بالمركز الثاني. ولم يحل مدافع نادي ليفربول في مثل هذا المركز المتقدم من فراغ

 بل يرجع هذا التصنيف إلى صلابته الدفاعية ومساهمته الهجومية الملحوظة، فضلا عن تحسن مستواه بشكل كبير تحت قيادة يورغن كلوب. وعلى الرغم من حلوله ثانيا في هذه اللائحة، يعد فان دايك أحد أسباب تصدر ليفربول للدوري الإنجليزي الممتاز.

وأشار الموقع إلى أنه وفقا للتوقعات، اعتلى أسطورة نادي برشلونة ليونيل ميسي قائمة أفضل لاعبي العالم منذ بداية الموسم الحالي، لا سيما عقب تصدره لترتيب هدافي الدوري الإسباني برصيد 14 هدفا في 14 مباراة فقط.

ويعتبر البرغوث الأرجنتيني صاحب أفضل معدل تهديفي في أوروبا، حيث يسجل هدفا كل 52 دقيقة، وهو ما يطرح العديد من التساؤلات حول غيابه عن التتويجات خلال السنة الحالية وحلوله بالمركز الخامس لجائزة الكرة الذهبية.
 

عربي 21