عهد التميمي تدعم " أيقونة المقاومة الشعبية " وتصوت لميسي

عهد التميمي

رام الله الإخباري

شاركت المعتقلة الفلسطينية السابقة، عهد التميمي (17عاما)، الخميس، في عملية التصويت التي تجريها وكالة الأناضول من أجل اختيار "صور العام". 

وصوتت "التميمي"، في منزلها ببلدة النبي صالح غربي رام الله (وسط)، في الفئات الثلاث

 حيث اختارت في فئة "الأخبار" صورة الشاب الفلسطيني عائد أبوعمرو الذي اطلق عليه لقب ايقونة المقاومة الشعبية في غزة و الذي حمل بيده اليُمنى العلم "الفلسطيني "  وباليسرى مقلاعاً به حجر خلال مشاركته في مسيرة العودة بقطاع غزة 

وعلقت التميمي على الصورة بالقول إنها "تُعبّر عن بحث الشعب الفلسطيني عن حريته بالمقاومة، فرغم الخطر الذي يتعرض له الشاب خلال مسيرة العودة بغزة إلا أنه يبدو قويا ويحمل العلم بيد، وحجر في الثانية". 

أما في فئة الحياة، فاختارت "التميمي"، صورة لعجوز تركي يحمل قطة خلال حريق. 

وفي فئة الرياضة اختارت صورة نجم المنتخب الأرجنتيني ليونيل ميسي، خلال مباريات كأس العالم في روسيا. 

وأشادت "التميمي" بصور وكالة الأناضول التركية  وأضافت:" في مجملها قوية ومعبرة، وتلخص أهم أحداث العالم للعام 2018". 

وأمضت "التميمي" ثمانية أشهر في السجون الإسرائيلية، بتهمة "إعاقة عمل جندي إسرائيلي ومهاجمته"، وتحوّلت عقب ساعات من إعلان اعتقالها، في 19 ديسمبر/ كانون الأول 2017 إلى "أيقونة" للمقاومة الشعبية السلمية في فلسطين. 

وسبق لـ"التميمي" أن تسلمت جائزة "حنظلة للشجاعة" عام 2012، من قبل بلدية "باشاك شهير"، في تركيا، لشجاعتها في تحدي الجيش الإسرائيلي، والتقت في حينه برئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان (رئيس الجمهورية الحالي) وعقيلته. 

وتشمل علمية التصويت لاختيار "صور العام"، 50 صورة اختيرت من بين حوالي 700 ألف صورة ملتقطة في تركيا وسوريا وفلسطين وروسيا وألمانيا وإسبانيا، ودول أخرى بالعالم. 

 

الاناضول