مدير عام مؤسسة الضمان الاجتماعي يستقيل من منصبه

استقالة مدير عام مؤسسة الضمان الاجتماعي

رام الله الإخباري

قال موقع الاقتصادي المحلي ان اسامة حرز الله المدير العام لمؤسسة الضمان الاجتماعي قد استقال من منصبه خلال اتصال هاتفي مع الموقع 

فيما ذكر  أسامة حرز الله انه قدم استقالته  من منصبه في المؤسسة اليوم الاربعاء  خلال اجتماع لمجلس الإدارة.

تأتي الاستقالة، بعد أقل من أسبوعين على طلب مجلس الوزراء الفلسطيني، استعارة ماجد الحلو من هيئة التقاعد لمؤسسة الضمان الاجتماعي.

وقال حرزالله: أشكر الزملاء والمؤسسات التي عملت بجد طوال الفترة الماضية، في النهوض وبناء مؤسسة الضمان الاجتماعي.

وبحسب نص استقالة أسامة حرز الله اطلع عليها الموقع المحلي  فإن استعارة ماجد الحلو من هيئة التقاعد لمؤسسة الضمان، غير قانون وفق نصوص قانون الضمان الاجتماعي.

وكتب أن أي قرار من هذا القبيل يتم فقط "من خلال مجلس إدارة مؤسسة الضمان والمدير العام"، بينما القرار الفعلي صدر من مجلس الوزراء.

وفي نص استقالة حرز الله، فإن مجلس إدارة المؤسسة رفض الموافقة على خطة إعلامية، عبر تخصيص موازنة لها بقيمة 300 ألف دولار.

وكتب في كتاب الاستقالة، إن مجلس الإدارة اكتفى بالقول إن ثلاث مقابلت تلفزيونية على فضائية فلسطين ومقابلة واحدة على إذاعة رايه، كافية، لأن الشركات مجبرة على التسجيل.

ويشهد قانون الضمان الاجتماعي منذ 3 شهور، جدلًا واسعا في الشارع الفلسطيني، إذ تطالب مؤسسات في القطاع الخاص ونقابات عمالية، بتعديل عديد البنود محل خلاف.

وعلم الموقع المحلي  من مصادر مطلعة في مجلس إدارة مؤسسة الضمان الاجتماعي، أن المجلس قد وافق على طلب الاستقالة فور تقديمها اليوم.

وينتهي عقد حرز الله في مؤسسة الضمان الاجتماعي، بحسب المصادر في 31 ديسمبر/ كانون أول الجاري.

كما علم الموقع من مصدر في مجلس إدارة المؤسسة أن ماجد الحلو رئيس هيئة التقاعد الفلسطينية سيكون المشرف العام على إدارة مؤسسة الضمان الاجتماعي خلال الفترة المقبلة.





استقالة مدير عام مؤسسة الضمان الاجتماعي


 

موقع الاقتصادي