بلدية صغيرة تحصل على المرتبة الاولى بمؤشر النزاهة والشفافية في الضفة وغزة

بلدية خزاعة

حصلت بلدية خزاعة الواقعة شرقي محافظة خانيونس جنوب قطاع غزة على المرتبة الأولى ضمن نتائج مؤشر النزاهة والشفافية الذي طبقه الائتلاف من أجل النزاهة

والمساءلة (أمان) على عمل 66 هيئة محلية خلال العام 2018.

جاء ذلك خلال الحفل الوطني للنزاهة الثالث عشر الذي أقامته "أمان" أمس بشكل متزامن في الضفة الغربية وقطاع غزة

 بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الفساد، والذي يوافق التاسع من كانون الأول من كل عام، حاملاً شعار "الخير في شعبنا باقٍ"، وبمشاركة استثنائية لرئيسة منظمة الشفافية الدولية ديليا فيريرا.

وأعلنت مقدمة الحفل أن هيئة المحكمين اختارت كلاً من بلدية خزاعة في غزة، لحصولها على نسبة 75.83%، وبلدية بدو بالضفة لحصولها على نسبة 74%

 وهما أعلى علامتين ضمن نتائج مؤشر الشفافية الذي طبقه أمان على عمل 66 هيئة محلية خلال العام 2018، والمصنفة B  وB+  و B++ بحسب تصنيف صندوق تطوير وإقراض البلديات.

وأشارت إلى أن مؤشر الشفافية أعدته منظمة الشفافية الدولية وطبقه "أمان" بعد تكييفه والواقع الفلسطيني، وذلك تشجيعا لها على الالتزام بالممارسات الفضلى، والتطوير على نظام حوكمتها بما يعزز الشفافية في الإدارة وتقديمها الخدمات للمواطنين، والتزامها بعملية الافصاح والانفتاح على الجمهور.

من جهته، قدم رئيس بلدية خزاعة شحدة أبو روك شكره الجزيل وتقديره لأهالي بلدة خزاعة على دعمهم ومساندتهم الدائمة للبلدية، كما شكر كافة المؤسسات العاملة في قطاع غزة والتي قدمت الدعم المعنوي والمادي لبلدة خزاعة ولبلديها لتحسين أدائها وتقديم أفضل خدمة للأهالي.

واعتبر أبو روك هذا التكريم تقديراً لجهود البلدية التي بذلت لتحقيق أعلى معايير النزاهة والمساءلة خلال السنوات الماضية، مؤكداً أن البلدية بقيادة مجلسها البلدي وموظفيها وطاقمها على تفعيل دور المجتمع المحلي من خلال الأنشطة والفعاليات التي نفذت.