الخميس 06 ديسمبر 2018 01:50 م بتوقيت القدس المحتلة

البحرين تنهي الجدل حول الزيارة المرتقبة "لنتنياهو "

البحرين تنهي الجدل حول الزيارة المرتقبة "لنتنياهو "

نفى وزير الخارجية البحريني الشيخ وليد آل خليفة اليوم الخميس الانباء عن زيارة مرتقبة الى رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو الى البجرين، وان بلاده لن تتردد في الإعلان عن الامر فيما لو كان صحيحا.

جاءت تصريحات ال خليفة في مقابلة مع صحيفة الشرق الأوسط، وقال "في السابق زار مسؤول إسرائيلي البحرين ضمن مخرجات مؤتمر مدريد

 حدثت عدة مؤتمرات، أحدها استضافته البحرين، وحضر المؤتمر وزير إسرائيلي، إذا كان هناك هدف معين وكان هناك شيء نريد تحقيقه له بعد كبير واستراتيجي ليس لدينا معوقات في هذا الجانب".

وحول التقارير عن زيارة لنتنياهو الى البجرين قال ان "ما يتردد اليوم عن زيارات فهو غير صحيح، وليس هناك مخطط لزيارة رئيس وزراء إسرائيل، ولم تحدث اتصالات في هذا الشأن، ولم يحدث شيء في الواقع، وإن حدث فنحن لا نتردد في الإعلان عنه".

وفي المقابلة تطرق الوزير البحريني أيضا الى المواضيع التي ستناقشها القمة الخليجية القادمة في الرياض، وقال ان اهم الموضوع المطروحة سيكون التعاون العسكري بين دول مجلس التعاون وستصدر عن ذلك قرارات.

وعلق خلال المقابلة الى الازمة مع قطر وقال ان الازمة مع الدولة الخليجية "وصلت الى نقطة بعيدة جدا لم نرها من قبل" بعد تقاربها مع "أعداء المنطقة" مثل ايران. وقال ان قطر "أحرقت جميع سفن العودة الى مجلس التعاون الخليجي".

وذكرت تقارير مؤخرا ان رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو سيزور البحرين والسودان قريبا بعد زيارته مسقط.

وزار نتنياهو في 26 أكتوبر/تشرين ثاني الماضي عمان، والتقى السلطان قابوس بن سعيد في أول زيارة له إلى بلد عربي لا تربطه علاقات رسمية مع اسرائيل.

وتفاخر رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو بعلاقات إسرائيل المتنامية مع الدول العربية.

وقال، في مناسبات عديدة، إن علاقات إسرائيل وعدد من الدول العربية آخذةٌ في التطور، لافتا إلى أن هذه العلاقات مبنية على التصدي لتهديدات مشتركة، وعلى قدرة إسرائيل تزويد شعوب عربية بالمياه وبخدمات الطب والاتصالات.