بوتين: اللقاء مع النظير الأمريكي مهم والحرب ستستمر حتى تغيير الحكم في اوكرانيا

الرئيس الروسي يعرب تعن استعداده للقاء ترامب، وعن استمرار الحرب مع اوكرانيا

صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، السبت، أنه يأمل اللقاء مع الجانب الأمريكي عندما يكون مستعد لذلك، بعد إلغاء نظيره الأمريكي دونالد ترامب ترامب لقاء كان مقررا معه على هامش قمة مجموعة العشرين في بوينوس ايرس. 


وأعرب بوتين عن أسفه، معتبرا أن الحوار مع ترامب ضروري بالفعل، وأضاف: "من المؤسف اننا لم نكن قادرين على عقد لقاء فعلي. أعتقد انه ضروري بالفعل"، 
وأوضح أن القضايا التي ينبغي مناقشتها بالغة الأهمية، كقضايا الاستقرار الاستراتيجي ومن ثم القضايا المرتبطة بمشكلة منع انتشار أسلحة الدمار الشامل.


وبدوره قام ترامب بإلغاء لقائه المقرر مع بوتين على خلفية تجدد التوتر بين روسيا وأوكرانيا.


هذا وأكد بوتين انه تحدث الى ترامب عن الأزمة الأوكرانية على هامش القمة، وأجابه عن الأسئلة المرتبطة بحادث البحر الأسود، حين احتجز الروس الاحد ثلاث سفن عسكرية أوكرانية وطواقمها.

وحذر بوتين من أن الحرب ستستمر ما دامت السلطات الأوكرانية الحالية في الحكم، وقال انه لا مصلحة للسلطات الاوكرانية الحالية في تسوية النزاع وخصوصا بوسائل سلمية.
وتحدث  بوتين عن  التوافق بين روسيا والسعودية، الدولة الرئيسية في منظمة الدول المصدّرة للنفط "أوبك"، على تمديد اتفاق حول خفض انتاج النفط، مع تدهور أسعار الخام في الأسواق العالمية. 


وبعد إجرائه محادثات مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان على هامش قمة مجموعة العشرين في الارجنتين، قال بوتين "توافقنا على تمديد اتفاقنا".


ومن جهته، أعلن البيت الابيض أنه "على جاري العادة في احداث متعددة الطرف، أجرى الرئيس ترامب والسيدة الأولى عددا من الأحاديث غير الرسمية خلال العشاء مساء الجمعة وشمل ذلك الرئيس بوتين.