السبت 01 ديسمبر 2018 09:14 م بتوقيت القدس المحتلة

الضميري يحذر من ان اسرائيل قد تقتحم عسكريا ً سجناً فلسطينياً لاخراج "عصام عقل "

الضميري يحذر من ان اسرائيل قد تقتحم عسكريا ً سجناً فلسطينياً لاخراج "عصام عقل "

 قال الناطق باسم الاجهزة الأمنية عدنان الضميري إنه من غير المستبعد أن تقتحم اسرائيل السجن الفلسطيني الذي يوجد به عصام عقل

الذي يحمل الجنسية الامريكية والمتهم ببيع عقارات لليهود في مدينة القدس.

وأضاف الضميري في تصريحات إذاعية إن اقتحام مراكز شرطة أو عرقلة عمل مراكز الامن التي تكون بضواحي القدس، هو أمر ليس جديد على الاحتلال.

 وأكد الضميري أن إسرائيل هي من أعلنت على وقف التنسيق الأمني في منطقة ضواحي القدس، وذلك في محاولة للتضيق على المواطنين وضرب النظام العام الذي يمكن أن تقوم بها المؤسسة الأمنية.

وكان السفير الامريكي في اسرائيل ديفيد فريدمان طالب السلطة الفلسطينية بالافراج عن عقل، وذلك بعد أيام من تمديد اعتقاله لدى الاجهزة الامنية لمدة 45 يوماً

بموجب قرار صدر عن محكمة بداية رام الله لاستكمال التحقيقات معه في إطار تهم تسريب العقارات والأملاك لجهات استيطانية.

 وفي ذات الإطار، نقلت وكالة الانباء الرسمية، عن مصادر رفيعة أن ضغوطاً تمارس على القيادة الفلسطينية وجهازِ المخابرات العامة بهدف الإفراج عن عصام عقل.

وأوضحت المصادر أن حملة الاعتقالات التي قامت بها سلطات الاحتلال مؤخراً في القدس تهدف لدفع السلطة نحو الإفراج عن المتهم بتسريب العقارات.

وفي تطور لاحق، أورد التلفزيون الاسرائيلي مساء الخميس الماضي نبأ عن قرار بوقف التنسيق الأمني بين السلطة وإسرائيل في مناطق ضواحي القدس.

ويشمل القرار منع أجهزة السلطة من أية نشاطات أمنية في ضواحي القدس، كاعتقال المطلوبين الجنائيين أو تأمين الأحداث الجماهيرية كمباريات كرة القدم.

المصدر : شاشة نيوز