اسرائيل تعتقل 3 نشطاء من فتح بينهم قيادي في القدس

اسرائيل تعتقل نشطاء فتح في القدس

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء الثلاثاء، ثلاثة نشطاء من حركة فتح أثناء مشاركتهم بوقفة احتجاجية ضد اعتقال محافظ القدس المحتلة وأكثر من ٣٢ مقدسيًا، في شارع صلاح الدين بالقدس المحتلة.

وذكر مدير نادي الأسير بالقدس ناصر قوس أن القوات اعتقلت أمين سر حركة فتح ياسر درويش وعضو لجنة المتابعة بالعيسوية محمد أبو الحمص، وعاهد الرشق واقتادتهم إلى مركز صلاح الدين بالمدينة.

ولفت قوس إلى أن قوات الاحتلال قمعت المتواجدين في شارع صلاح الدين خلال مشاركتهم بوقفة احتجاجية للمطالبة بالإفراج عن محافظ القدس المحتلة وأكثر من ٣٢ مقدسيًا آخرين.

وأضاف أن جنود الاحتلال اعتدوا على المشاركين من الرجال والنساء والشبان بالدفع والضرب، خلال ترديدهم هتافات نصرة للمعتقلين.

ونظم نشطاء مقدسيون ومن حركة فتح مساء اليوم وقفة احتجاجية للمرة الثانية على التوالي خلال يومين، للتعبير عن رفضهم للاعتقال التعسفي لمحافظ القدس عدنان غيث وعشرات المقدسيين.

وكانت محكمة الاحتلال مددت أمس توقيف المعتقلين ضمن حملة واسعة شنتها أجهزة الاحتلال في أحياء القدس، حتى يوم الخميس المقبل.

في حين رفض قضاة المحكمة المركزية بالقدس الاستئناف المقدم من محامي المحافظ رامي عثمان ضد تمديد توقيفه، وابقت على تمديد توقيفه ليوم الخميس المقبل.