لملاحقته مسربي الاراضي ...اسرائيل تعاقب النائب العام الفلسطيني

اسرائيل والنائب العام الفلسطيني احمد البراك

قالت وسائل إعلام عبرية مساء يوم الأربعاء، إن منسق أعمال الحكومة الإسرائيلية في المناطق الفلسطينية "كميل أبو ركن"، أمر بسحب بطاقة "vip " من النائب العام في السلطة الفلسطينية أحمد براك.

 وأوضحت صحيفة "يديعوت آحرنوت" أن السبب وراء ذلك يعود لاعتقال الشرطة الفلسطينية المدعو عصام عقل، بتهمة بيع الأراضي المقدسية لليهود.

وأشارت إلى أن عقل من سكان القدس الشرقية، ويحمل هوية زرقاء وجنسية أمريكية. وفق موقع "عكا للشؤون الإسرائيلية". 

يذكر ان اسرائيل تحاول التضييق على السلطة الفلسطينية لمنعها من مطاردة مسربي الاراضي وكانت قوات الاحتلال قد  اعتقلت  عدنان غيث، ومدير جهاز المخابرات الفلسطينية بمدينة القدس، العقيد جهاد 

وذكرت صحيفة  "هآرتس"  العبرية أن عملية اعتقال محافظ القدس ومدير المخابرات بالقدس جاءت على خلفية محاولتهم إصدار أحكام ونشر أسماء للمتورطين في عملية بيع منازل للمستوطنين في الحي الإسلامي بالقدس.

 وأشارت إلى أن الشرطة الإسرائيلية تمنع نشر أسماء فلسطينيين تورطوا مؤخرا في بيع منازل للمستوطنين بالحي الإسلامي بالقدس؛ خوفا من إلحاق الضرر بهم.

وبحسب الصحيفة، فإن ّ جهازي الشاباك والشرطة اعتقلا ً مؤخرا، مسؤولين فلسطينيين كبار، على ما يبدو للاشتباه في تورطهم بقضية محاولة إصدار أحكام ونشر أسماء للمتورطين في عملية البيع