الجمعة 16 نوفمبر 2018 07:06 م بتوقيت القدس المحتلة

إصابة 40 مواطنا برصاص الاحتلال على الحدود الشرقية لغزة

إصابة 40 مواطنا برصاص الاحتلال على الحدود الشرقية لغزة

 أصيب 40 مواطناً بالرصاص الحي، وآخرون بالاختناق نتيجة استنشاق الغاز المسيل للدموع، الذي أطلقه جنود الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الجمعة، على جموع المواطنين المشاركين في مسيرات سلمية على الحدود الشرقية لقطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية عن الوكالة الرسمية  عن مصدر طبي إصابة ثلاثة مواطنين برصاص الاحتلال في محيط موقع "ملكة" العسكري الإسرائيلي شرق مدينة غزة، عقب إطلاق قناصة الاحتلال النار وقنابل الغاز على مجموعات من المواطنين، الذين توافدوا على مركز مخيم العودة شرق المدينة، نقلوا على إثرها إلى مستشفى الشفاء غرب المدينة، ووصفت جراح اثنين منهم بالخطيرة.

وأصيب شابان بالرصاص الحي عقب إطلاق قوات الاحتلال، المتمركزة خلف السواتر الترابية على الشريط الحدودي، شرق بلدة جباليا شمال قطاع غزة، الرصاص الحي على مجموعات المواطنين المشاركين في مسيرة سلمية شرق البلدة، نقلا إلى مستشفى الاندونيسي، في بلدة بيت لاهيا المجاورة لتلقي العلاج.

واندلعت مواجهات بين حشود المواطنين وقوات الاحتلال شرق مدينتي رفح وخان يونس جنوب قطاع غزة، وشرق مخيم البريج وسط القطاع، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع.

وتوافد آلاف المواطنين منذ ساعات ظهر الجمعة، على المناطق الحدودية للمشاركة في مسيرة سلمية، ضمن مسيرات العودة الشعبية السلمية المتواصلة للاسبوع الرابع والثلاثين على التوالي على حدود الشرقية للقطاع.

وتستهدف قوات الاحتلال بشكل يومي جموع المواطنين على مقربة من السياج الحدودي شمال وشرق القطاع، بالرصاص الحي وبقنابل الغاز المسيل للدموع.